4000 ريال شهرياً على كل عداد.. اتفاق يبشِّر بعودة الكهرباء للمخا بعد 8 أيام

المخا تهامة - Tuesday 30 July 2019 الساعة 09:28 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

تنتظر المخا عودة التيار الكهربائي خلال ساعات ليل الثلاثاء، بعد ثمانية أيام على انقطاع التيار عن هذه المدينة الساحلية؛ بسبب نفاد الوقود وإضراب الموظفين للمطالبة بانتظام صرف الأجور الشهرية.

وأفاد مصدر لنيوزيمن، أن اجتماعاً ضم مدير مديرية المخا سلطان محمود والعقال وممثلين عن موظفي المحطة البخارية، أفضى إلى اتفاق يقضي بعودة الموظفين للعمل وإمداد أهالي المخا بالتيار على أن يتم تسليمهم مستحقاتهم المالية من إيرادات فرع كهرباء المخا.

انعدام الوقود وإضراب موظفي المحطة البخارية يضاعفان معاناة أهالي المخا

وشدد الاتفاق على ضرورة دفع كل منزل مبلغا مقطوعا حدد بأربعة آلاف ريال عن كل منزل من بداية شهر يوليو لمواجهة النفقات التشغيلية للمحطة البخارية.

وألزم الاتفاق فرع كهرباء المخا بتوزيع الفواتير على المنازل بشكل شهري ابتداءً من شهر يوليو، ووضع ضوابط وآليات معينة لتحصيل الإيرادات، مع إلزام المحلات بربط عدادات جديدة.

جدل حول تحصيل الإيرادات وتوقف المحطة البخارية وإضراب موظفيها بالمخا

كما ألزم الاتفاق فرع كهرباء المخا رفع كشوف بأسماء المصانع والمطاعم التي لم تسدد فواتير الاستهلاك خلال الفترة الماضية لتقديمها إلى الجهات ذات العلاقة.

موظفو البخارية خلال وقفة احتجاجية: عودة الكهرباء مرهونة بانتظام صرف المرتبات وعودة النفقات التشغيلية

واستبشر عدد من الأهالي بمحضر الاتفاق الذي تم بين الموظفين والسلطة المحلية والذي يقضي بعودة تشغيل المحطة البخارية ليصل التيار الكهربائي إلى منازلهم المنقطع عنها منذ الثلاثاء الماضي.

وقالوا إن إعادة التيار هو إعادة الفرحة والبسمة للمواطنين.

وانقطع التيار الكهربائي عن مديرية المخا، صباح الثلاثاء، الماضي بسبب انعدام وقود التشغيل، لكن إضراب الموظفين ضاعف من معاناة الأهالي.

وكان موظفو المحطة البخارية في المخا، نظموا، الخميس، وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة، وكذا انتظام صرف مرتباتهم الشهرية.

وأكدوا، خلال الوقفة التي نظمت في باحة المحطة، أن عودة التيار الكهربائي مرهونة بعودة النفقات التشغيلية للمحطة وانتظام صرف المرتبات التي يقولون إنها تصلهم كل ثلاثة أشهر.

ويشكل انقطاع الكهرباء معضلة لسكان المخا المعتمدين بشكل أساس على أجهزة التكييف المنزلية لتلطيف درجة الحرارة.

وتزامن انقطاع التيار مع موجات حر قائضة تضرب المناطق الساحلية، حيث ترتفع فيها درجة الحرارة إلى نحو أربعين درجة مئوية.

متظاهرون يطالبون بعودة التيار الكهربائي للمخا