خالد الاشبط وعادل الهرش.. ضيوف يوم المركز الصيفي الثالث بالمخا

المخا تهامة - Wednesday 31 July 2019 الساعة 08:47 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

داخل باحة مدرسة الزهراء في المخا، بدأ مجموعة من الصبية صباحاً بالركض بشكل دائري، إنه جزء من تمارين رياضية يؤدونها كجانب من أنشطة المركز الصيفي الذي يدخل يومه الثالث.

بدا الحماس واضحاً على محياهم، خصوصاً أنهم أول مرة يؤدون فيها مثل هذه الأنشطة، فأغلب رواد المركز هم طلاب قدموا من مديريات ريفية، لم يحظوا من قبل بالفرصة في أداء مثل هذه الأنشطة.

في الجانب المقابل جلس فريق تدريب تحت مظلة معدنية فسيحة، اتقاء حرارة الشمس، لرسم خطة تقضي بتقسيم طلاب المخيم على مجموعات رياضية.

يبدو أن الفريق قد بدأ عمله باكراً، ففي حلول الثامنة والنصف كانت الأسماء قد كتبت على أوراق منفصلة لنحو 12 مجموعة رياضية استعداداً لإقامة دوري لكرة القدم.

إنه جزء من أنشطة المركز الصيفي الذي يقام لأول مرة في مديرية المخا منذ تحريرها ويشارك فيها طلبة من مديريات موزع والوازعية وذوباب.

والهدف من دوري كرة القدم للمركز الصيفي لمديريات الساحل الغربي، هو إخراج لاعبين لتشكيل فريق قوي لملاقاة فريق آخر في المركز الصيفي بمديرية الخوخة.

لا تخلو الساحة أيضاً من أدوات رياضية أخرى، ففي مكان غير بعيد منها، نصبت أعمدة لكرة السلة، فيما وضعت طاولات للعبة تنس الطاولة أيضاً.

داخل قاعات الدراسة يتلقى الطلاب حصص تقوية في اللغة الإنجليزية ضمن القواعد الأساسية، كما يتلقون أيضا دروسا في الصرف والنحو.

أما في المساء فينشط المحاضرون بتوعية الشباب من الأفكار الحوثية الهدامة وكذا تعليمهم قيم الولاء الوطني.

يقول المسؤول الثقافي للمركز الصيفي عادل حزام، نلقي محاضرات توعوية، بما يسهم في تصحيح وترسيخ مفاهيم الولاء الوطني والتي تعطي دفعة قوية لمواجهة الأفكار الهدامة للمليشيات الحوثية.

وبحسب حزام فإن الأنشطة الثقافية للمركز تتوزع على تعريف الطلاب بالمسرح واستكشاف المواهب في مجال التمثيل والخط والرسم.

لا يخلو المركز من زيارات يومية يقوم بها مسؤولون في حزب المؤتمر وضباط في المقاومة الوطنية، يلقون محاضرات قصيرة تعرف الطلاب بمخاطر الفكر الحوثي الخبيث الذي يحاول زرع التفرقة بين أبناء الشعب.

خالد الأشبط، نائب مسؤول التنظيم بالمؤتمر الشعبي بالساحل الغربي، قال إن الحوثي يسعى للقضاء على الأجيال من خلال إلقائهم في محارق الموت العبثية.

يضيف، خلال كلمة قصيرة أمام الطلاب: "ينبغي العمل على تحصين الشباب من الأفكار الهدامة من خلال إقامة المراكز الصيفية".

أما العميد في المقاومة الوطنية عادل الهرش، فيرى أن المراكز الصيفية مخيمات مثلى لتطوير مهارات الطلاب وتوسيع قدراتهم ومداركهم.

وبدأت يوم الأحد فعاليات وأنشطة المركز الصيفي التي نظمها المؤتمر الشعبي العام بالشراكة مع المقاومة الوطنية في المخا، بمشاركة 275 طالباً من المخا وموزع والوازعية وذوباب، ويشرف على أنشطتهم 16 مسؤولا في المجال التربوي الرياضي والثقافي والاجتماعي.

وسيتلقى الطلاب خلال أسبوعين عددا من المهارات التعليمية والتطبيقية في مجال الكارتيه والتنس وتنس الطاولة وكرة القدم واللغة الانجليزية والكمبيوتر.

ويهدف المركز الذي يقام لأول مرة بالمخا منذ تحريرها في 2017 إلى تطوير مهارات الطلاب واستثمار أوقات فراغهم في تنمية قدراتهم بالمجالات الرياضية والفنية.