مصدر عسكري: قصف عنيف بالأسلحة الثقيلة وتحريك قوات وآليات داخل مدينة الحديدة

المخا تهامة - Wednesday 31 July 2019 الساعة 04:18 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص

قصفت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، ظهر اليوم الأربعاء 31 يوليو/تموز 2019، مواقع القوات المشتركة والأحياء المحررة داخل مدينة الحديدة، في تجدد للتصعيد العسكري اليومي الذي امتد إلى جنوب المحافظة، فيما دفعت المليشيات تعزيزات داخل المدينة.

قالت مصادر عسكرية وميدانية بالقوات المشتركة لنيوزيمن، إن قصفاً مدفعياً وضرباً بالأسلحة الرشاشة وأسلحة القناصة استهدف مواقعها في شرق مدينة الحديدة ومدينة الصالح، ورصدت المصادر الميدانية تعزيزات جديدة دفعت بها المليشيات عبر مناطق وخطوط التماس وبمحاذاة أحياء الخمسين وصنعاء و7 يوليو.

> تواصل الهجمات والقصف العنيف في الحديدة وتدمير المنشآت الصناعية - فيديو

من جانبها أفادت مصادر عسكرية ميدانية، أوردها المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عصر اليوم، أن مليشيات الحوثي قصفت مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وقذائف مدفعية من عيار 82 وبقذائف الهاوزر بشكل عنيف.

وأضافت إن مسلحي المليشيا استهدفوا مواقع متفرقة للقوات المشتركة في ذات المدينة بسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 12.7 وعيار 14.5 بشكل مكثف، وقام مسلحو المليشيا بعمليات قنص استهدفت جنود القوات المشتركة.

وتزامنت عمليات القصف والاستهداف مع قيام المليشيات بالدفع بتعزيزات عسكرية تتضمن مقاتلين مدججين بالأسلحة وآليات عسكرية داخل مدينة الحديدة في إطار تصعيدها العسكري الواسع.

ويتواصل التصعيد في الحديدة وجنوبها غداة قصف عنيف في الحديدة وتدمير مصنع لإخوان ثابت بالمدفعية الحوثية واستهداف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة بأنواعها على مواقع القوات المشتركة في مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس وفي الجبلية جنوب التحيتا.

مكاسب استراتيجية في جبهات الضالع وحصاد ثقيل للحوثيين (تفاصيل)

وكسرت قوات المقاومة المشتركة، في اللواء الثالث حرس، في وقت متأخر من مساء الاثنين ومبكر من صباح الثلاثاء هجوماً للمليشيات شنته داخل مدينة الحديدة وكبدتها خسار فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغ التصعيد ذروته باتجاه مدينة ومديرية حيس في أقصى جنوب الحديدة، المحادة لمحافظتي تعز وإب، بشن الهجمات ومحاولات التسلل واستقدام قوات وتعزيزات ومسلحين وتنفيذ قصف عشوائي متواصل طال الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مركز المديرية والقرى النائية.