فرحة الأهالي لم تدم طويلاً.. انقطاع التيار عن المخا مجدداً

المخا تهامة - Wednesday 31 July 2019 الساعة 08:57 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

لم تمض ساعات قليلة على عودة التيار الكهربائي للمخا، بعد انقطاع دام ثمانية أيام، حتى عادت مشكلة الانقطاع من جديد، نتيجة انفجار بالغلاية الرئيسية للمحطة البخارية.

وأفاد مصدر بالمحطة، أن انفجاراً في أحد أنابيب الغلاية الرئيسية أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي مجدداً عن المخا.

وأضاف المصدر، إن أنابيب الغلايات بحاجة إلى تغيير، لأنها باتت بسمك أقل، نظرا لطول الاستخدام وتجاوزها الفترة المحددة للعمر الافتراضي لها، الأمر الذي يجعلها غير قادرة على تحمل درجة حرارة تتراوح ما بين 400 إلى 500 درجة مئوية.

الكهرباء تعود إلى المخا.. الشكر للتحالف والمقاومة الوطنية والمطالبة بتوظيف إيرادات المديرية لخدمتها

وعاد التيار الكهربائي إلى مدينة المخا، ظهر الأربعاء، بعد توقيع اتفاق بين السلطة المحلية والعقال وموظفي الكهرباء، الليلة الماضية، ومتابعة قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح، أفضى لعودة الموظفين للعمل وإمداد أهالي المخا بالتيار، على أن يتم تسليمهم مستحقاتهم المالية من إيرادات فرع كهرباء المخا.

4000 ريال شهرياً على كل عداد.. اتفاق يبشِّر بعودة الكهرباء للمخا بعد 8 أيام

وشدد الاتفاق على ضرورة دفع مبلغ مقطوع حدد بأربعة آلاف ريال عن كل منزل من بداية شهر يوليو؛ لمواجهة النفقات التشغيلية للمحطة البخارية.

وألزم الاتفاق فرع كهرباء المخا بتوزيع الفواتير على المنازل بشكل شهري ابتداءً من شهر يوليو، ووضع ضوابط وآليات معينة لتحصيل الإيرادات، مع إلزام المحلات بربط عدادات جديدة، لكن فرحة الأهالي بعودة التيار لم تدم طويلاً، إذ عادت مشكلة الانقطاع مرة أخرى، وإن كانت هذه المرة من الجوانب الفنية للمحطة البخارية.

محول المخا الجديد.. هل تجاوز موعد تشغيله أم ما يزال ضمن الفترة الممنوحة لتجهيزه؟