تحركات حوثية في خطوط التماس بالدريهمي.. القوات المشتركة أحبطت هجوماً حوثياً جنوبي الحديدة

المخا تهامة - Friday 30 August 2019 الساعة 10:01 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

أكدت القوات المشتركة، في وقت متأخر من مساء الجمعة، رصد تحركات لمليشيات الحوثي في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة. وأعلنت وحدة الاستطلاع في القوات المشتركة رصد تحركات وتجمعات لجيوب المليشيات الحوثية في خطوط التماس بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

أفشلت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الجمعة 30 أغسطس/آب 2019، هجوماً عنيفاً شنته مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على مواقعها شرق منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا - جنوب الحديدة.

الحوثيون يحشدون قواتهم ويصعدون القصف تزامناً مع دعوة مجلس الأمن إلى "انتشار كامل" للمراقبين في الحديدة

وقال مصدر عسكري ميداني، إن عناصر المليشيا شنت هجوماً عنيفاً على مواقع القوات المشتركة شرق المنطقة واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة والقذائف.

وأشار المصدر العسكري أن جنود القوات المشتركة تمكنوا من التصدي للهجوم وتكبيد المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح، فيما لاذت بقية العناصر بالفرار.

ووسعت المليشيات رقعة القصف والاستهداف على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، حيث شنت عمليات قصف واسعة على مواقع القوات في جنوب وشرق مدينة الحديدة، وتحديداً في مديرية الدريهمي ومدينة الصالح.

وقصفت المليشيات مواقع القوات المشتركة بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة ومن بينها مدافع الهاون والأسلحة عيار 14.5 ومعدل البيكا.

في سياق متصل، تعرضت مواقع القوات شرق مدينة الصالح داخل مدينة الحديدة لقصف متقطع بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة نهار الجمعة.

وفي وقت سابق من اليوم تعرضت الأحياء السكنية بمديرية حيس جنوبي الحديدة لقصف عشوائي طال منازل المواطنين في المدينة.