وقائع 24 ساعة من التصعيد الحوثي في جبهات الحديدة (موسع)

المخا تهامة - Saturday 31 August 2019 الساعة 10:04 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

شنت مليشيا الذراع الإيرانية، الجمعة 30 أغسطس 2019، قصفاً بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية وقذائف الهاون على قرى ومزارع المواطنين ومواقع القوات المشتركة في مناطق الدريهمي والجاح ومدينة الحديدة والتحيتا وحيس.

قصف مكثف- التحيتا

واصلت مليشيات الحوثي، مساء الجمعة، قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية التحيتا جنوب الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية.

مصدر عسكري ميداني أفاد أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة شرق التحيتا بقذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وبقذائف مدفعية الهاوزر، كما استهدفتها بسلاح الدوشكا وسلاح البيكا وسلاح 12.7.

وأضاف المصدر إن قصف واستهداف المليشيات لمواقع القوات المشتركة متواصل منذ ساعات العصر وحتى المساء بشكل مكثف وعنيف.

الدريهمي- الحديدة

أفادت مصادر القوات المشتركة في الساحل الغربي، أن المليشيا الحوثية استهدفت قرى ومزارع المواطنين في الدريهمي ومدينة الحديدة بمختلف الأسلحة الرشاشة عيار 14:5 و12:7 ومعدلات البيكا مخلفة المزيد من الأضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

وشنت المليشيا بالتزامن قصفاً بقذائف الهاون والآر بي جي، فضلاً عن قصف بالأسلحة الرشاشة صوب مواقع القوات المشتركة في مدينة الحديدة.

وأكدت القوات المشتركة، رصد تحركات لمليشيات الحوثي في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة.

وأعلنت وحدة الاستطلاع في القوات المشتركة، في وقت متأخر من مساء الجمعة، رصد تحركات وتجمعات لجيوب المليشيات الحوثية في خطوط التماس بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.

هجوم- الجبلية

وأفشلت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الجمعة، هجوماً عنيفاً شنته مليشيات الحوثي الإرهابية، على مواقعها شرق منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا - جنوب الحديدة.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن عناصر المليشيا شنت هجوماً عنيفاً على مواقع القوات المشتركة شرق المنطقة واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة والقذائف. وتمكن جنود القوات المشتركة من التصدي للهجوم وتكبيد المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح، فيما لاذت بقية العناصر بالفرار.

قصف وإصابة مدني- حيس

وفي وقت سابق من اليوم نفسه تعرضت الأحياء السكنية بمديرية حيس جنوبي الحديدة لقصف عشوائي طال منازل المواطنين في المدينة.

وأصيب مواطن بجروح جراء استهداف مليشيات الحوثي للأحياء السكنية في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة نهار الجمعة.

وذكرت مصادر محلية أن عناصر المليشيا فتحت نيران أسلحتها صوب منازل المواطنين وأدت لإصابة المواطن بجاش علي مطيور بطلقة نارية في قدمه وتم نقله إلى مستشفى حيس الميداني لتلقي الإسعافات الأولية ومن ثم تحويله إلى مستشفى الخوخة لاستكمال تلقي العلاج.