القوات المشتركة ألحقت خسائر كبيرة بمحاولة حوثية لاختراق دفاعاتها جنوب الحديدة

المخا تهامة - Sunday 01 September 2019 الساعة 06:49 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تعامل أبطال القوات المشتركة في جنوب محافظة الحديدة بنيران كثيفة مع محاولة تسلل لعناصر المليشيات الحوثية، الأحد 1 سبتمبر/ أيلول 2019، ومنيت المليشيات بخسائر كبيرة، وبالتزامن جددت المليشيات القصف المدفعي والاستهداف المكثف لمواقع القوات المشتركة في مناطق مختلفة من الحديدة.

أكد مصدر عسكري ميداني إحباط القوات المشتركة محاولة تسلل، نفذتها المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، على مواقعها شرق مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.

مبيناً أن عناصر المليشيات الحوثية نفذوا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، محاولة تسلل بغية اختراق دفاعات القوات المشتركة المتمركزة على مشارف مدينة حيس.

> حرائق هائلة بمصانع إخوان ثابت بالحديدة وقصف عنيف بالدبابات واشتباكات متجددة (فيديو)

وأضاف المصدر إن أبطال القوات المشتركة رصدوا محاولة التسلل التي نفذتها المليشيات وتمكنوا من إحباطها والتعامل معها في الحال.

مؤكداً تكبيد المليشيات الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، ما أجبرها على التراجع إلى مواقعها السابقة التي انطلقت منها.

وشهد القصف العنيف، الذي تشنه مليشيات الحوثي الإرهابية على الأحياء السكنية بمدينة حيس وأنحاء المديرية، تصعيداً خطيراً للاستهداف المباشر والقصف العشوائي المكثف على الأحياء والتجمعات السكانية والمناطق المأهولة والمزدحمة مع تزايد أعداد الضحايا المدنيين والأضرار الكبيرة في المنازل والمساكن الشخصية.

إلى هذا واصلت مليشيات الحوثي، صباح اليوم، قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة شمال منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية.

تصعيد خطير للقصف المدفعي الحوثي على الأحياء السكنية بمدينة حيس بالحديدة (فيديو)

وأورد مصدر ميداني في الجبلية قيام المليشيات بقصف مواقع القوات المشتركة بقذائف مدفعية الهاون من عيار 120 واستهدافها بسلاح الدوشكا وسلاح البيكا وسلاح 12.7.

وتواصلت التحركات المرصودة لمليشيات الحوثي والدفع بمجاميع وآليات عبر خطوط التماس في مديرية الدريهمي بالأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، غداة قصف استهدف مواقع القوات المشتركة في المديرية وتصعيد موازٍ للقصف العنيف على مواقع القوات المشتركة في الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة.