هلال الإمارات يكرم 14 طالبة من أوائل الثانوية العامة بالحديدة ( صور+ فيديو)

المخا تهامة - Friday 20 September 2019 الساعة 11:02 am
الخوخة/المخا، نيوزيمن:

تظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الخميس، حفل تكريم لـ14 طالبة من أوائل الثانوية العامة القسم العلمي في محافظة الحديدة وفي مقدمتهن الطالبة سحر المنصوب الحاصلة على الترتيب العاشر على مستوى الجمهورية.

وهنأ عبدالله الحبيشي مدير الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي، المتفوقات وأولياء الأمور وإدارة التربية بنجاح العملية التعليمية وحصول هذا العدد من الطالبات على نتائج مميزة تمنحهن الفرصة لاختيار التخصص المناسب وتلبي طموحهن وتطلعاتهن لمستقبل أفضل.

وقال الحبيشي إن المتفوقات استطعن استذكار دروسهن في الليالي المظلمة، وجعلن من أصوات المدافع والرشاشات نغمات تهدئ قلوبهن، وحققن ما لم يحققه الطلاب والطالبات في المديريات والمحافظات الأكثر أماناً.

وأكد الحبيشي أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تولي قطاع التعليم أولوية قصوى، مشيرا إلى الاستمرار في إعادة ترميم وتأهيل كافة المدارس المتضررة في كافة مديريات وعزل وقرى الساحل الغربي والسهل التهامي.

وألقى الدكتور حسن الطاهر محافظ المحافظة كلمة عبر خلالها عن الشكر الجزيل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دورها الكبير والمتواصل لتطبيع الأوضاع في المديريات والمناطق المحررة.

وقال طاهر "قبل عام ونيف وقفت هنا في مجمع 22 مايو التربوي في مدينة الخوخة ووجدتها مهدمة ومهترئة، وحضرت في وقت لاحق والهلال الأحمر الإماراتي يعيد ترميمها وتأهيلها ثم افتتحتها بعد الترميم، وها نحن اليوم نقطف ثمار هذا الإنجاز بهذه الكوكبة من المتفوقات اللواتي ضربن بجرائم الحوثي عرض الحائط.

وأضاف: الحوثي الجاهل لا يقصف إلا المدارس والمستشفيات، وقد حول تهامة إلى حقول ألغام تحصد يوميا ضحايا في صفوف الأهالي معظمهم أطفال ونساء.

وألقت الطالبة سحر المنصوب كلمة المتفوقات أهدت خلالها تفوقهن لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشيرة إلى أن دراستهن وتفوقهن كانت في مدارس دمرتها حرب مليشيات الحوثي بعد أن سارعت هيئة الهلال في إعادة ترميمها.

واعتبرت المنصوب تكريمهن اليوم من قبل الهلال هو تكريم للهلال نفسه.

وأضافت: إننا على يقين أن حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تكريمنا اليوم لتفوقنا إنما هو نابع من إحساس إدارة الهيئة بأن جهودها المتواصلة ودعمها السخي لقطاع التعليم في مديرياتنا المحررة قد آتى ثماره.. ولم تذهب جهودها سدى.

من جهتها أكدت الأستاذة سعاد القطاب رئيسة اتحاد نساء اليمن بمديرية التحيتا، في كلمة أولياء الأمور، أن إنجاح العملية التعليمية معركة وطنية لا تقل عن المعارك في الجبهات لتخليص الوطن من شرور عصابة الحوثي.

وشكرت القطاب، في ختام كلمتها، القوات المشتركة، مؤكدة أن انتصاراتها الكبيرة عززت ثقة الشعب بقرب الخلاص من هذه العصابة الإيرانية.

وفي ختام الحفل قدم الطاهر والحبيشي شهادات تقديرية وهدايا تكريمية للمتفوقات.