ذراع إيران تصعِّد في جنوبي الحديدة وجهة الخط الساحلي

المخا تهامة - Friday 27 September 2019 الساعة 05:21 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تكثفت عمليات القصف والاستهداف لمنطقة الفازة الساحلية غرب التحيتا جنوب الحديدة، الخميس، فيما تحشد المليشيات تعزيزات وقوات لليوم الثاني على التحيتا وأطرافها الشمالية والشرقية.

العشرات من قذائف المدفعية الثقيلة، الهاوزر، وقذائف الآر بي جي، أطلقت الخميس على مواقع القوات المشتركة غرب التحيتا في منطقة الفازة على الخط الساحلي، على رأس أهداف التصعيد العسكري الحوثي المتواصل والمتجدد بالتحشيد والقوات صوب الجبلية وشمال وشرق التحيتا.

مصدر عسكري ميداني في الفازة قال إن المليشيات قصفت المواقع بقذائف مدفعية الهاوزر وبقذائف RBG وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة من عيار 12.7 وعيار 14.5 والأسلحة القناصة صوب مواقع تمركز جنود القوات المشتركة في ذات المنطقة.

أطلقت مليشيات الحوثي نيران أسلحتها المدفعية والرشاشة بشكل مكثف وعنيف على مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

> الحديدة.. تحشيد قوات وتعزيزات حوثية لأطراف التحيتا لليوم الثاني

وأفادت مصادر ميدانية بتجدد قصف المليشيات على مواقع القوات المشتركة في أوقات متفرقة باستخدام قذائف مدفعية الهاون من عيار 82 ومدفعية الهاوزر وبقذائف مدفعية B10 وعلى فترات متقطعة.

وأضافت المصادر إن المليشيات أطلقت النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 في ساعات الظهيرة.

على صعيد متصل تعرضت مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة للقصف بالقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة بشكل مكثف وعنيف يوم الخميس، حسب مصادر عسكرية.

> قوات وتعزيزات جديدة للحوثيين صوب الجبلية جنوبي الحديدة

وأفادت المصادر بتعاقب القصف على مواقع القوات المشتركة في أوقات متفرقة باستخدام قذائف مدفعية الهاون من عيار 82 ومدفعية الهاوزر وبقذائف مدفعية B10.

وأطلقت المليشيات النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 في ساعات الظهيرة.

ولليوم الثاني، الخميس، تدفع مليشيا الذراع الإيرانية بمجاميع من المسلحين وتعزيزات عسكرية تشمل آليات ومدرعات في تخوم وأطراف بلدات المديرية الساحلية في جنوب الحديدة، التحيتا، غداة نشر قوات إضافية في محيط وأطراف الجبلية جنوب المديرية نفسها.