الحديدة: القوات المشتركة أفشلت تسللاً حوثياً على التحيتا.. اشتباكات عنيفة زامنت تعزيزات جديدة

المخا تهامة - Saturday 28 September 2019 الساعة 04:14 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

كسرت القوات المشتركة، صباح السبت 28 سبتمبر/ أيلول 2019، محاولة تسلل لمليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، باتجاه مدينة التحيتا مركز المديرية.

ودارت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة وتبادل إطلاق نار كثيف بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

* مستجدات/ تصعيد في مديريات الساحل.. استحداثات قتالية للحوثيين بمدينة الحديدة

وفقاً لمراسل نيوزيمن ومصدر عسكري، نفذت المليشيات الحوثية محاولة التسلل من الجهة الشرقية يقودها القيادي الحوثي "أبو منتظر" الذي يقطن في مزرعة عبده سالم أخضر شرق التحيتا.

> مجاميع وأسلحة في "مزرعة أهيف".. إصابة طفلة وضرب مدرسة بن حسان وأحياء التحيتا 

وشنت المليشيات، مساء ونهار الجمعة، قصفاً مكثفاً بالقذائف الثقيلة والعيارات النارية المختلفة على مركز مديرية التحيتا.

المليشيات دفعت، للمرة الثالثة في ثلاثة أيام متتالية، تعزيزات كبيرة صوب منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن، يوم الجمعة.

مصدر عسكري ميداني ذكر أن المليشيات دفعت بتعزيزات ضخمة صوب منطقة الجبلية وتتضمن آليات عسكرية تحمل عناصر مسلحة مدججة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

> حشود حوثية وقصف على مديرية حيس بالحديدة

وقصفت المليشيات مدينة التحيتا، الجمعة، بالمدفعية والأسلحة الرشاشة الثقيلة مستهدفة الأحياء السكنية بشكل متواصل من يوم الخميس.

وأصيبت طفلة بشظية في قرية بني زبروق وتعرضت مدرسة أبي بكر بن حسان بمدينة التحيتا للقصف بالهاونات.

وتحتفظ المليشيات الحوثية بمخزن أسلحة في مزرعة عبدالله أهيف للضرب على التحيتا ومجاميع كبيرة لتنفيذ محاولات التسلل والتقدم صوب المدينة.

> الحديدة.. تحشيد قوات وتعزيزات حوثية لأطراف التحيتا لليوم الثاني

مصدر عسكري قال إن التعزيزات الحوثية القادمة من مناطق سيطرتها تصل على دفعات متفرقة إلى تخوم منطقة الجبلية يرافقها استهداف مكثف تشنه المليشيا على مواقع القوات المشتركة المتمركزة في مناطق متفرقة من الجبلية.

وكانت المليشيا قد استهدفت المواقع، الجمعة، وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة والأسلحة القناصة ومعدل البيكا صوب المواقع التي يتمركز فيها جنود القوات المشتركة.