تحشيد حوثي يتواصل.. رجال القوات المشتركة في الساحل الغربي أخمدوا هجومين كبيرين

المخا تهامة - Tuesday 01 October 2019 الساعة 11:13 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

كسرت وكبدت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجومين لمليشيات الحوثي استهدفا منطقة الفازة على الخط الساحلي جنوبي الحديدة ومديرية حيس في تواز وتزامن للاستهداف المتجدد والمكرس باتجاه المديريتين والتركيز التحشيدي على الجهة الساحلية خصوصا. 

أحبطت القوات المشتركة،الثلاثاء، محاولة تسلل قامت بها مجاميع من مليشيات الحوثي على مواقع القوات في منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا.

مصادر نيوزيمن كانت نبهت مجددا إلى تحشيد حوثي للقوات والمجاميع المعززة بآليات وعتاد من المغرس والسويق ومن جهة خط زبيد على التحيتا والجبلية والفازة.

> مواجهات عنيفة في جنوب الحديدة وكسر هجوم لمليشيات الحوثي

تزامنا كانت مواجهات عنيفة خاضها رجال القوات المشتركة في مديرية حيس مع مجاميع المليشيات وأفشلوا هجوما كبيرا تحت تغطية نارية مكثفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والقذائف المدفعية والصاروخية.

وذكر مصدر عسكري ميداني أن عناصر مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع القوات المشتركة في الفازة قبل أن تتفاجأ بقوة رد وصد ناري ردتها على أعقابها عقب مواجهات واشتباكات.

وصعدت المليشيات الحوثية عسكرياً بصورة كبيرة، يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر 2019، تزامناً مع وصول المبعوث الأممي إلى صنعاء ومباحثاته بشأن استئناف مشاورات السلام، بينما يبقى تنفيذ اتفاق الحديدة معطلاً حتى إشعار آخر.

أضاف المصدر الميداني في الفازة غرب التحيتا أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية .

وأشار إلى أن المليشيات أطلقت عشرات القذائف صوب المواقع عقب فشلها في التسلل إليها واستخدمت قذائف مدفعية الهاون الثقيل بشكل مكثف.

ونوّه المصدر إلى أن محاولات التسلل والهجوم والقصف العنيف على المواقع جاءت بعد قيام المليشيا بحشد قواتها يوم أمس واستقدام مئات المقاتلين والآليات نحو مديرية التحيتا.