أمام المستشفى الرئيس في المخا.. المستنقع والمكب الذي تتحاشاه حملات النظافة

المخا تهامة - Saturday 12 October 2019 الساعة 07:38 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

مخلفات الأمطار ومجارٍ مكشوفة، بالإضافة إلى استخدام الموقع والمساحة من قبل المطاعم والمحال المجاورة مكباً للنفايات والمخلفات، لتتحول قطعة أرض، حفرت سابقاً كأساس لبيت، إلى مستنقع آسن وبركة منتنة ومصدر للبعوض يتهدد الصحة العامة وسلامة السكان.

يشكو المواطنون تأذيهم وتضررهم وغياب السلطة المحلية (صحة البيئة، الأشغال، المجلس المحلي) عن دورها في وضع حد لمشكلة بسيطة تتحول بالإهمال إلى مصدر لمشاكل وأضرار كبيرة.

الأسوأ هو أن هذا ليس في مكان آخر وإنما أمام مستشفى المخا، المرفق الطبي والصحي الرئيس والأهم في المدينة.

وخلال حملات النظافة العامة التي نفذت تباعاً في المدينة، آخر حملة قبل أيام قلائل لا غير، لم يحدث أن مرت الأعمال بهذا الموقع المكشوف وأمام الأعين وفي واجهة مستشفى هو مقصد الناس والسكان والزوار والمستفيدين طلباً للصحة والعافية.

يقول الناس هنا إن ناقلات وعربات حملات النظافة تمر بالمنطقة جيئة وذهاباً ونفذت أعمالاً في الشوارع والأزقة الجوارية والخلفية ولكنها تحاشت مراراً التعامل مع المستنقع ومكب النفايات في الموقع المذكور ليبقى هكذا باستمرار وتوسعت البركة خلال الهطل الأخير للمطر.

السلطة المحلية والمكاتب المختصة في المخا معنية بمعالجة المشكلة وردم البركة وإنهاء عمل البعوض وناقلات الأمراض والأوبئة من أمام مستشفى المخا وملاذ المرضى.