نيوزيمن في مدينة الفاخر يرصد الموقف وينقل شهادات ومشاهدات (فيديو+ صور)

@ الفاخر/الضالع، نيوزيمن، خاص: الجبهات

2019-10-14 22:49:35

مشاهدات وشهادات من داخل ومحيط مدينة الفاخر الاستراتيجية (المحررة والمؤمَّنة) شمال غرب قعطبة بشمالي الضالع، وثقها وجمعها نيوزيمن ومراسله الميداني إياد الهمامي، يوم الاثنين 14 أكتوبر/ تشرين أول 2019.

كانت المدينة صباحاً هادئة بعد مرور ساعات طويلة من الهدوء الحذر عقب إحباط وإخماد آخر هجوم للمليشيات الحوثية على أطراف الفاخر ومنيت بخسائر كبيرة، بالتزامن مع هجوم فاشل آخر في الجب.

قابل مراسلنا الميداني جنوداً ومقاومين من كتائب شلال الشوبجي والحزام الأمني والأول صاعقة واللواء 30 مدرع والمقاومة المحلية، واستمع منهم إلى إفادات حول الوضع الميداني والأمني وجولات التحرير والمواجهات الأخيرة مع الهجمات والزحوف الفاشلة للمليشيات الحوثية.

> نيوزيمن يرصد الموقف في "الفاخر" و"الجُب" حتى فجر الاثنين.. وحصاد يوم حافل بالمواجهات والهجمات

وشيعت المليشيات الحوثية في اليوم نفسه وفي مكان آخر بعيداً عن الفاخر أحد أبرز قاداتها الميدانيين، العميد محمد مصطفى أبو بكر المحضار، والذي ذكر نيوزيمن يوم السبت، نقلاً عن مصادره، أنه لقي مصرعه في مواجهات ضارية وإفشال هجوم حوثي على الفاخر. وسقطت قيادات حوثية بارزة في الفاخر وأعداد كبيرة من المسلحين وأسرت أعداد أخرى.

أمام قسم مدينة الفاخر تحدث أحد أبطال كتائب شلال الشوبجي بالمقاومة الجنوبية عن مواجهات الليلة الماضية، وأكد الاستبسال الكبير للقوات المشتركة وإلحاق خسائر وهزائم فادحة بالمليشيات الحوثية التي فشلت في تحقيق أي عودة إلى المدينة والمناطق المحررة.

> بالصور- من داخل معسكر "الجُب" الاستراتيجي بعد انتزاعه وطرد الحوثيين

العقيد أحمد محمود البتول أكد لنيوزيمن على تكتيك المباغتة والاقتحام السريع وتحرير المناطق إلى ما بعد الفاخر. وأشار إلى أن تعزيزات كبيرة للمليشيات أهلكت في الأيام الأخيرة وفشلت كافة المحاولات للعودة. وأكد: أخذنا عهداً أن ننتصر أو ننتصر.

يشير ضابط في الأول صاعقة إلى تباب وشعاب محيطة بالفاخر، وقال: عشرات الجثث لصرعى الحوثيين منتشرة ومرمية إلى الآن في هذه المناطق.

تلجأ المليشيات المنهزمة إلى قصف عشرائي بالقذائف المدفعية والكاتيوشا على الأحياء والقرى والمناطق الآهلة. وقد تضررت منازل ومحال تجارية في السوق والشارع الرئيس. كما علمنا عن نفوق ماشية جراء القصف.

> الضالع.. لغم حوثي يصيب 5 مدنيين وجهود لتطهير المناطق المحررة من الألغام قبل عودة النازحين

وصل مراسل نيوزيمن إلى حبيل العبدي بالفاخر وموقع انفجار لغم حوثي بسيارة المواطن حزام عبده حزام اليوبي، أثناء مرورها في إحدى الطرق الفرعية بالمنطقة وأصيب جراء الانفجار 5 مدنيين بينهم نساء وأطفال بجروح متفاوتة. وتضررت السيارة بصورة كبيرة جراء الانفجار، كما نقل نيوزيمن فور الحادثة، الخميس الماضي.

> "الضالع" في "إب".. أقدام التحرير تنهب الطريق (مُحَـدَّث)

وقال مراسل نيوزيمن الميداني، في جبهة شمالي الضالع، في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر/ تشرين أول 2019، إن مناوشات خفيفة ونيراناً متقطعة، قطعت حالة عامة من الهدوء الحذر سادت جبهات النار والاشتباك المتقدمة على جانبي الفاخر والجب مروراً بمناطق بتار وحبيل العبدي خلال ساعات الليل وعشية الاثنين، عقب ساعات من إجهاض آخر هجوم للمليشيات الحوثية في يوم كان حافلاً بالمواجهات والخسائر الكبيرة للحوثيين.