المجلس العزابي بعدن والبازار المفتوح.. من مواقع السوشيال ميديا إلى أرض الواقع

@ عدن، نيوزيمن، محمد جسار: متفرقات

2019-11-02 10:19:59

أقام المجلس العزابي، عصر الجمعة 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2019م، البازار المفتوح في منارة عدن والذي سيستمر حتى الثالث من الشهر الجاري.

قال مسؤول العلاقات العامة في المجلس حسام أحمد لنيوزيمن: "المعروف أن الشباب في عدن قبل الأعياد يحضرون بضائع ويحاولون بيعها في الأسواق، ولكن بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن قبل العيد، لم يستطيعوا أن يبيعوا هذه البضائع في الأسواق، فبدأت تتكدس في البيوت، فرجعوا يشتغلون في السوشيال ميديا.. فكانت فكرتنا الرئيسية أن من يشتغل في المواقع يرجعون يشتغلون في أرض الواقع، وحاولنا بقدر الإمكان أن نجمعهم في مربع واحد وأن يعرضوا أشياءهم، والتي يعرضوها في السوشيال ميديا"..

وأضاف حسام: "كانت المشاركة كبيرة وكالسوق المتكامل: الأعمال اليدوية، الاكسسوارات بأنواعها، البخور، الساعات، أدوات التجميل، الملابس، الدعاية والإعلان، والأطعمة أيضاً شاركت بالبازار".

من جانبها قالت نوال فؤاد، إحدى المشاركات بالبازار: "سعيدة جداً بالمشاركة بالبازار اليوم، وهذه أول مشاركة، وإن شاء الله لن تكون الأخيرة.. ونشاطي هو أعمال يدوية مئة بالمئة، وكلها أفكار ذاتية".

لا يخفى على الرائي الصورة الجمالية للأعمال اليدوية والاكسسوارات، فتناسق الألوان وترتيبها يُعد سمة بارزة في البازار، كذلك أنواع البخور والعطور.. تقول صاحبة طاولة رنين عدن: "سبق أن شاركت في أكثر من مهرجان، في الفان سيتي، وفي صيرة، واليوم في البازار المفتوح، وأصنع جميع منتجات البخور والعطور".

سعاد عبد الله إحدى زائرات البازار، اكدت أنه "من الرائع إقامة مثل هذه البازارات لعرض الأعمال الجميلة والتي تصنعها بناتنا في البيوت، ورأيت اليوم اكسسوارات ومنتجات جميلة".