تركيز للقصف الحوثي في الحديدة يرفع عدد الضحايا المدنيين

المخا تهامة - Friday 22 November 2019 الساعة 08:36 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

تركز القصف الحوثي في الأيام الأخيرة على القرى والتجمعات السكنية والمناطق الآهلة، من الدريهمي والجاح ببيت الفقيه إلى حيس والتحيتا، وسقطت ضحية جديدة، فتاة شابة، بإصابات خطيرة، كما أصيب طفل بتمزقات في شرايين القدم، ليتضاعف عدد الضحايا المدنيين خلال أيام قلائل إلى أكثر من 6 بين شهيد وجريح.

قامت المليشيات مساء الخميس بعمليات قصف ليلية للمناطق والقرى السكنية في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة مستخدمة الاسلحة الثقيلة منها قذائف مدفعية الهاون الثقيلة بشكل عنيف واستهدفت مناطق سكنية أخرى بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة عيار عياري 23 و 14.5 بشكل مكثف وعنيف.

وأصيب طفل برصاص مليشيات الحوثي الإرهابية، الخميس في منطقة الجريبة في مديرية الدريهمي. وقالت مصادر طبية في مستشفى الخوخة أن الطفل (يوسف عبدالله دلب 12عاما) اصيب بطلق ناري وادى الى تقطع شرايين قدمه اليسرى، وتم إسعافه إلى مستشفى الخوخة الميداني لإجراء عملية جراحية له جراء الإصابة البالغة.

واستهدفت المليشيات، اليوم نفسه، مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة و باستخدام قذائف B10 بشكل عنيف.

وجددت المليشيات استهدافها العنيف على مديرية حيس وقامت بفتح نيران أسلحتها المتوسطة والثقيلة من مناطق تمركزها على مواقع القوات المشتركة.

على ذات السياق التصعيدي واصلت مليشيات الحوثي سلسلة انتهاكاتها مستهدفة مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية الساحلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة بالأسلحة الثقيلة. وذكرت المصادر أن المليشيات فتحت النيران صوب مواقع القوات المشتركة في المنطقة بالأسلحة الرشاشة من عيار 14.5 وسلاح الدوشكا بشكل مكثف ومتواصل.

كما صعدت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، من انتهاكاتها اليومية على منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة وجددت استهداف مواقع القوات المشتركة مستخدمة الأسلحة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 وسلاح معدل البيكا.