مجزرة "وادي العقوم" بالحديدة.. أرملة تروي تفاصيلها

المخا تهامة - Sunday 08 December 2019 الساعة 08:06 am
الخوخة، نيوزيمن، منية عبدالله:

في أحد صباحات يوليو 2018 شهدت قرية وادي العقوم في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، هجوماً عنيفاً من قبل مليشيات الحوثي بعد أن دحرتهم منها قوات المقاومة.

زهراء عايش (33 عاماً) تقيم في مخيم الجشة في مدينة الخوخة منذ الحادثة، وتروي لنيوزيمن ما حدث في ذلك اليوم الذي جعل منها أرملة وأماً لستة أطفال دون أب أو أي مأوى لها وأطفالها مما جعلها تنزح للمخيم.

وتضيف زهراء: إنه بعد عودة زوجها المسجون لدى مليشيات الحوثي لمدة عام و8 أشهر وبعد تحرير قريتهم من قبضة المليشيات حدث هجوم انتقامي بالقذائف على قريتهم خرجنا كلنا هاربين من القذائف، وكنت أجري أنا وزوجي عادل واطفالي الخمسة ولم أكن أعلم أني حامل بطفلة في وقتها، وتوقف زوجي حينما رأى عجوزا لم تستطع الجري، قال لي اجري انت والاولاد وانا ساحملها وألحق بكم.. فحملها حتى ابتعدنا قليلا عن القرية فجلس ليستريح من حر ذلك اليوم هو والعجوز فجلس بجواره والده وجدي وجدتي و4 آخرين فسمعت دوية جعلني أتوقف وأنظر إلى خلفي وانا أدعو الله أن لا يكون زوجي بينهم، لكن دعوتي لم تجب.

قذيفة أودت بحياتهم جميعاً، كنت أصرخ حين عدت إليهم كانو قد استشهدوا وكان زوجي مضرجا بدمائه ولكنه ما زال على قيد الحياة، كنت اناديه: عادل.. عادل. وكان يسمعني ويجيب بصوت أشبه بالهمس فصرخت "اسعفوه، والله انه حي.. والله عاده ينهس". جلست اكثر من نصف ساعة حتى جاء الإسعاف فنقل إلى عدن وتوفي بعد 4 ايام متأثرا بجروحه.

وتضيف زهراء لنيوزيمن، علمت أني حامل يوم أن وصلني خبر وفاته.