الحمادي في كواليس معسكر يفرس.. أسلحة السعودية لقطر وتركيا

@ تعز، نيوزيمن، خاص: السياسية

2019-12-11 00:50:07

قيادة محور تعز متورطة رسميا وبشكل مباشر في تمويل إنشاء مليشيات حزبية ودينية متطرفة وتسليحها من مخازن الجيش ومخصصات التحالف مع تكشف المزيد من المعلومات والحقائق حول معسكر يفرس وتسريع تفعيله تزامنا مع اغتيال العميد عدنان الحمادي.

صرفت قيادة محور تعز أسلحة على مئات العناصر التي حشدتها قيادات حزبية وعسكرية تابعة لحزب الإصلاح في معسكر يفرس بريف تعز والذي عرضت مؤخرا مشاهد مصورة باعتباره يضم العائدين من الحد الجنوبي استجابة لدعوة الشيخ حمود المخلافي، بخلاف الواقع.

وكشفت معلومات خاصة حصل عليها نيوزيمن أن قيادات عسكرية في المحور الذي يسيطر عليه حزب الإصلاح، الإخوان المسلمين في اليمن، تولت مسئوليات حشد وتجميع المئات من العناصر والشباب من مختلف مناطق مديريات الحجرية وريف تعز إلى المعسكر الخاص في منطقة يفرس خلال الأيام الماضية.

وبدأت عمليات التجميع والحشد على عجالة عقب جريمة اغتيال العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع في 2 ديسمبر الجاري.

ولعب قائد محور تعز الأسبق العميد يوسف الشراجي، وفقا للمصادر، دورا كبيرا في عملية الاستقطاب عبر استنفار قيادات وعلاقات حزب الإصلاح في المديريات لجمع أكبر عدد ممكن من العناصر والشباب، منذ اليوم التالي مباشرة على اغتيال الحمادي.

وتشير المعلومات إلى استقطاب أكثر من 17 شخصا من منطقة واحدة في مديرية المواسط إلى المعسكر، بالإضافة إلى مئات العناصر من مناطق مختلفة في مديريات الحجرية.

وصرفت مبالغ مالية للحاضرين، حيث حصل كل فرد على مبلغ ألف ريال سعودي.

ويتولى العميد يوسف الشراجي، أحد أبرز القادة العسكريين للإخوان في تعز، دور الإشراف الرئيس على المعسكر الخاص بمليشيات الحشد الشعبي لحزب الإصلاح في منطقة يفرس جبل حبشي. 

وكان المعسكر في وقت سابق يتبع اللواء 17 قبل أن يحصل عليه حمود المخلافي لتدريب مليشيات خاصة بنظر شقيق المخلافي.

وصرفت قيادة محور تعز من مخازن الجيش أسلحة لقرابة ثلاثة آلاف عنصر تم تجميعهم في المعسكر المذكور الأمر الذي يدين قيادة الجيش الوطني ومحور تعز بالتورط في أنشاء وتمويل ودعم مليشيات حزبية ودينية متطرفة وتسليحها من مخازن الدفاع وأسلحة التحالف العربي.

وبحسب معلومات خاصة ومصادر نيوزيمن، تولى عملية صرف الأسلحة يوم الاثنين من الصباح وحتى الظهيرة كل من: مازن عبدالحكيم البريهي، أمين عبده سعيد قاسم، عمر علي سلطان. وثلاثتهم يتناوبون العمل والأدوار التدريبية في معسكر يفرس.