قصف حوثي مكثف تتعرض له التحيتا وتحركات في جنوب الحديدة

المخا تهامة - Thursday 12 December 2019 الساعة 03:58 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تتعرض مديرية التحيتا الساحلية في جنوب محافظة الحديدة لقصف مكثف منذ ساعات الصباح الأولى الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، في تزامن مع تحركات مرصودة للمليشيات الحوثية في مناطق متاخمة لخطوط التماس المتقدمة.

ذكر مراسل نيوزيمن في التحيتا، أن تحركات متجددة للحوثيين في اتجاه المغرس ومناطق أخرى بالسويق والريمية والفلاح، وأشارت مصادر محلية إلى تعزيزات وتجمعات لمسلحين بأعداد كبيرة تزامناً مع عمليات تصعيد للقصف والاستهداف نحو مركز المديرية وفي الاتجاهين الشرقي والجنوبي.

من جانبها مصادر ميدانية أفادت بأن المليشيات استهدفت مناطق شرق التحيتا بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبمدفعية الهاوزر. وأضافت إن المليشيات أطلقت النار على الأحياء السكنية جنوب مركز المدينة باستخدام معدلات البيكا وبسلاح الدوشكا بالإضافة إلى سلاح 14,5 وبالأسلحة القناصة.

وفي ذات السياق استهدفت مليشيات الحوثي مواقع عدة للقوات المشتركة شمال المديرية بمدفعية الهاون عيار 120، وبسلاح 14.5 وسلاح 12.7، واستمر القصف على فترات متقطعة منذ صباح اليوم وحتى ساعات الظهيرة.

التصعيد الحوثي على التحيتا يتواصل مع عمليات قصف واستهداف على الأحياء السكنية في المديرية ومركزها الأربعاء شمال وجنوب المدينة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وبقذائف مدفعية الهاوزر والأسلحة الثقيلة والمتوسطة.