14 منظمة دولية تفضح كذبة "ستوكهولم" في الحديدة

المخا تهامة - Thursday 12 December 2019 الساعة 04:50 pm
نيوزيمن، ترجمة خاصة:

أفادت منظمات دولية، تعمل في اليمن، الخميس، أن "ربع جميع الضحايا المدنيين في جميع أنحاء البلاد في عام 2019 سجل في محافظة الحديدة".

جاء ذلك في بيان مشترك لـ14 منظمة دولية، بينها: "العمل ضد الجوع، كير الدولية في اليمن، المجلس الدنماركي للاجئين، منظمة هانديكاب الدولية، أوكسفام، والمجلس النرويجي للاجئين ووكالة التنمية والإغاثة السبتية (أدرا)".

وقال البيان، ترجمه "نيوزيمن"، إنه وعلى الرغم من أن "وقف إطلاق النار في المدينة الساحلية يقع في قلب اتفاق استكهولم الذي وقع في مثل هذا اليوم العام الماضي، فقد شهدت الحديدة 799 قتيلاً وجريحًا منذ توقيع الاتفاق، وهو أعلى عدد من القتلى على مستوى البلاد".

وذكر أن العائلات تستمر في الفرار من أجل حياتها مع اقتراب ما يقرب من 390،000 يمني نازح من ديارهم في جميع أنحاء البلاد حتى الآن في عام 2019.

وأشار البيان إلى أن نصف جميع النازحين، في اليمن، من اربع محافظات فقط هي: الحديدة وحجة والحديدة والضالع.

وفيما دعت وكالات الإغاثة الدولية، إلى التنفيذ الكامل لاتفاقية استكهولم إلا أنها قالت إن تنفيذ الاتفاق "لا ينبغي أن يكون شرطا مسبقا للسلام في اليمن".

واعتبرت أن توقيع اتفاق الرياض في الشهر الماضي، وكذلك التراجع العام في الأعمال الحربية، يمثل فرصة حقيقية لإنهاء الحرب.

ودعت المنظمات الدولية، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والبلدان ذات النفوذ، إلى العمل معا والإسراع في تنفيذ اتفاقية استكهولم.