مليشيا الحوثي ترفع وتيرة القصف والاستهداف في الحديدة والساحل

المخا تهامة - Friday 13 December 2019 الساعة 03:04 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

التصعيد الخطير لمليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، تواصل الجمعة في مدينة ومحافظة الحديدة، واستهدفت المليشيات نقطة ضباط الارتباط في "سيتي ماكس"، نهار الجمعة، مستخدمة الأسلحة القناصة والمتوسطة، غداة القصف المكثف على مواقع القوات المشتركة في كيلو16 شرق المدينة.

أصيب إمداد ضباط الارتباط في نقطة سيتي ماكس بمدينة الحديدة بجروح نُقل على إثرها إلى المستشفى الميداني لتلقي العلاج، جراء الاستهداف برصاص القناصة.

وفتحت المليشيات نيران الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7.

ومساء الخميس قصفت المليشيات الحوثية مواقع القوات المشتركة في كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، واستخدمت قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف، وفتحت نيران الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح معدل البيكا.

واستهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بالأسلحة المتوسطة عيار 14.5 وبالأسلحة عيار 12.7 بشكل مكثف ومتواصل. فيما استهدفت مواقع أخرى في ذات المنطقة بسلاح معدل البيكا وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة والأسلحة القناصة.

مصادر عسكرية ميدانية في مديرية حيس ذكرت أن المليشيات شنت عمليات قصف واستهداف على مواقع القوات المشتركة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منذ ساعات الصباح الباكر وحتى ساعات المساء يوم الخميس.

المليشيات استخدمت قذائف مدفعية B10 وقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82 بشكل عنيف على مواقع القوات المشتركة في حيس، إضافة إلى أسلحة معدلات البيكا وسلاح الدوشكا عيار 12,7 بشكل مكثف ومتواصل.

وواصلت المليشيات شن عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا مستخدمة قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وقذائف آر بي جي.

وطبقاً للمصدر قامت المليشيات بإطلاق النار بشكل مكثف على مواقع القوات المشتركة في المنطقة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 ومن سلاح معدل البيكا. كما قامت قناصة المليشيات بفتح نيران أسلحتها والقيام بعمليات قنص متقطع على مواقع أخرى في ذات المنطقة.