القوات المشتركة تتوعَّد بسحق حماقات التصعيد الحوثي في الحديدة

المخا تهامة - Sunday 15 December 2019 الساعة 07:04 pm
الحديدة/ المخا، نيوزيمن، خاص:

توعدت المقاومة الوطنية والقوات المشتركة في الساحل الغربي المليشيات الحوثية برد حازم وحاسم أمام أي حماقات تصعيدية للتنصل من التزاماتها وفقا لاتفاق استوكهولم.

وقال ناطق المقاومة الوطنية العميد صادق دويد، الأحد، في تويتر، إن مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، تحاول التنصل من التزاماتها طبقا لاتفاق استوكهولم.

وأكد ناطق المقاومة الوطنية، عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، أن المليشيات الحوثية تمهد لمزيد من التصعيد والانتهاكات تعويضا عن هزائمها وخسائرها المتراكمة وتهربا من ضغوط تنفيد التزاماتها وإعادة الانتشار بعد أن نفدت أعذارها.

وكان متحدث المليشيات الحوثية العسكري، يحيى سريع حذر التحالف العربي والقوات المشتركة، مساء السبت، من التصعيد في الساحل الغربي.

ووسعت المليشيات مؤخرا عمليات التصعيد في الحديدة ومديريات الساحل وجنوب المحافظة، عبر تصعيد الهجمات والقصف والاستهداف ومحاولات التسلل، وتكبدت خسائر فادحة خلال جميع المحاولات والحماقات.

>> مواجهات وتداعيات خطيرة في الحديدة و"الحرب الشاملة مسألة وقت"

وليل السبت/ الأحد خاضت القوات المشتركة مواجهات ضارية وأخمدت تسللات لمجاميع حوثية في الدريهمي وكسرت ثلاث محاولات تباعا وقتل وأصيب عشرات العناصر الحوثية.

وتوعد العميد صادق دويد "أي حماقات جديدة للمليشيا بمصير مشابه لمن سبقوهم".

وأفشلت القوات المشتركة في حيس، صباح الأحد، هجوما حوثيا هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة.

واستأنفت المليشيات خلال ذلك عمليات التصعيد في الدريهمي والجاح والتحيتا والجبلية.

وحذر مصدر عسكري ميداني في أطراف مدينة الحديدة تحدث مع نيوزيمن، السبت، من نتائج التصعيد الهمجي للمليشيات نحو تفجير الوضع العسكري وبما يجعل من اندلاع الحرب الشاملة مسألة وقت في ظل الزيادة غير المسبوقة في الهجمات والتحشيد والقصف.