قصف بالدبابات في الدريهمي وآخر "يطحن" خطوط مطاحن الحديدة

المخا تهامة - Saturday 28 December 2019 الساعة 10:07 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

دخلت الدبابات والقذائف الصاروخية على نحو متزايد في عمليات التصعيد العسكري التي تنفذها مليشيا الذراع الإيرانية في الحديدة، وشل قصف حوثي خطوط الإنتاج والتعبئة بمطاحن الحديدة عن العمل نهائياً.

شنت مليشيات الحوثي قصفا عنيفا ومتواصلا، على مناطق شرق مديرية الدريهمي، عند الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة، السبت 28 ديسمبر 2019، باستخدام متزايد لقذائف الدبابات والقذائف الصاروخية، علاوة على قذائف مدفعية الهاون الثقيل.

مصدر عسكري ميداني بالقوات المشتركة، وصف، مساء السبت، العمليات العسكرية الواسعة، بـ"التصعيد الخطير"، مشيرا إلى تكثيف القذائف المدفعية نحو مواقع القوات المشتركة شرق الدريهمي

>> إرهابي حوثي يغتال تهامياً وقصف هستيري غداة معركة حيس

طبقاً للمصدر، قامت المليشيات بإطلاق النار بشكل مكثف ومتكرر على مواقع القوات في المنطقة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 وبأسلحة معدلات البيكا.

كما قامت قناصة المليشيات بفتح نيران أسلحتها وعمليات قنص متقطع طوال فترة النهار على المواقع ذاتها في المنطقة.

واستشهد مواطن قناصاً أمام منزله في المتينة بالتحيتا، برصاص قناص حوثي، وتعرضت مواقع القوات المشتركة في كل من؛ الجبلية بالتحيتا، ومديرية حيس، للقصف العنيف بالمدفعية والقذائف المختلفة وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقناصة.

تعطيل خطوط الإنتاج بالمطاحن

ودائماً في الحديدة، صرح مصدر مسؤول بمطاحن البحر الأحمر، أن مصدر القذيفة التي أصابت سطح صوامع الدقيق، أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين بمدينة الحديدة، محدثة فتحة تبلغ مساحتها 8×10 أمتار من الأمام و4 في 3 امتار من الخلف و12 متراً من الأعلى.

أضاف المدير الفني بمؤسسة مطاحن البحر الأحمر أنور الفقيه: "بعد القصف الحوثي نعمل في جو من الخوف والقلق وخاصة العمال والسائقين وشركة التأمين SGS".

قال الفقيه، يوم السبت: "بذلنا كل جهدنا لاستمرار العمل وإصلاح الأضرار".

مبينا أن القصف المتعاقب طال سطح صوامع الدقيق "والآن أصبحت معرضة للرياح والأمطار والشمس، مما يعرض المخزون للتلف".

وعطل القصف الأخير: ثلاثة خطوط تعبئة بشكل نهائي، وخطوط نقل المواد نهائيا، وتوقفت عملية الطحن والتعبئة، وأوقفت عملية المعالجة في المطاحن، بحسب المدير الفني.