فتاة تتبنى مبادرة لتقديم دروس تقوية لطلاب المخا مجاناً

المخا تهامة - Wednesday 01 January 2020 الساعة 08:08 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

قبل عامين عندما وجدت الشابة فاطمة الطلاب في منطقة الجمعة التابعة للمخا بمستوى تعليمي متدنٍ، تقدمت بمبادرة شخصية لتحسين مستواهم التعليمي.

 كانت أولى خطواتها هي إيجاد مكان يستوعب مبادرتها الفريدة، لكنها لم تجد سوى إحدى غرف منزل شقيقها لتنفيذ ما تنوي القيام به.

 حددت الفترة المسائية كوقت مناسب لها وللطلاب الذين يذهبون صباحا إلى المدرسة وبدأت في استقبال العشرات ممن يعانون من ضعف في القراءة والكتابة والحساب.

 عندما شهد مستوى الطلاب تحسنا في أدائهم، بدأت تكتسب مبادرتها الشخصية سمعة طيبة، وهو ما دفع الأهالي لإرسال أبنائهم إلى ذلك الفصل.

 تقول فاطمة لمحرر نيوزيمن، اكتسبت المبادرة سمعة طيبة وأقبل العديد من طلاب الفصول الأولى بصورة لم أتوقعها

 مما يضطرنا إلى إيجاد وسائل للتوسع في فصول جديدة.

 تضيف: ظل العائق المستمر حتى اليوم هو انعدام الأدوات الخاصة بالتدريس وتدبير ثمن شرائها خصوصا السبورة والأقلام التي نحتاجها للكتابة.

 تؤكد، رغم ذلك، إلا أنه لم يكن عائقا أمام استمرارها في مهمتها الإنسانية.

 ومع اختتام المبادرة عامها الثاني، وجد الطلاب أنفسهم في مستويات عالية خصوصا في المواد العلمية، إذ أكسبتهم دروس التقوية الإضافية مهارات جديدة وفرصة للتغلب على مواطن الضعف.

 لكن ما تأمله تلك الشابة هو أن تجد من يساعدها من الجهات المختصة خصوصا في مكتب التربية والتعليم بالمخا وفاعلي الخير، على توفير الأدوات التي تحتاجها، ولو سبورة متهالكة لتعزيز إمكانياتها في أداء رسالتها الإنسانية.