ذراع إيران واصلت التصعيد والتحشيد في جبهات الحديدة والساحل

المخا تهامة - Thursday 02 January 2020 الساعة 07:09 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

قصف عنيف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة على منطقة الفازة الساحلية في التحيتا تواصلاً مع استهداف عنيف لمنطقة الجبلية بذات المديرية وتصعيد على الطور ببيت الفقيه واستحداثات متسارعة في حيس.

كشفت مصادر محلية وميدانية عن استحداثات وتمركزات جديدة لعناصر المليشيات الحوثية باتجاه مديرية حيس ومركزها جنوب الحديدة، وتشمل حفر خنادق ومتاريس واستيطان المسلحين منازلَ في قرى هجروا سكانها قسرياً، بينما تواصل التصعيد اليومي على مختلف المناطق والمحاور.

ورفعت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وتيرة التصعيد على مديرية حيس، خلال الأيام الماضية، وأفشلت القوات المشتركة هجمات ومحاولات زحف وتسللات، وقتل وأصيب عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية.

واستقدمت المليشيات مجاميع من جبل راس ومناطق أخرى إلى مفرق العدين وأطراف حيس، تباعاً، وتواصل التحشيد والتجنيد في أرياف زبيد وبيت الفقيه.

وتجدد القصف العنيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة بالساحل الغربي، الخميس 2 يناير/كانون الثاني 2019م، منذ ساعات الصباح الأولى.

مصادر عسكرية ميدانية أفادت بأن المليشيات الحوثية قصفت مواقع القوات المشتركة في الفازة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبالقذائف عيار 82، وبقذائف RBG بشكل عنيف.

وأضافت إن المليشيات أطلقت النار على القوات المشتركة في المنطقة ذاتها باستخدام معدلات البيكا وسلاح الدوشكا بالإضافة إلى سلاح 14,5 وبالأسلحة القناصة.

وكانت المليشيات استهدفت، الأربعاء، منطقة الطور التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والقذائف المدفعية عيار 82، واستهدفتها بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 بشكل مكثف.

كما عاودت استهدافها للمنطقة، مساءً، بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 من مواقع تمركزها في المناطق المحاذية للطور.

وتعرضت مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا للقصف المتواصل، الأربعاء، بقذائف مدفعية الهاون من عيار 82 وقذائف مدفعية B10 وعلى فترات متقطعة.

وأضافت المصادر، إن المليشيات أطلقت النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 حتى ساعات المساء.