التحيتا: الإفراج عن "هنبيق".. ومصدر: سنواصل التحقيق في تهم التخابر مع الحوثي

المخا تهامة - Friday 03 January 2020 الساعة 03:20 pm
التحيتا/الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

 أفرج التحالف العربي عن مدير مديرية التحيتا حسن هنبيق بعد ثلاثة أيام من التحقيق في اتهامه بالتخابر مع جماعة الحوثي.

 وقالت لنيوزيمن مصادر أمنية في المخا، حيث حقق مع هنبيق، إن لواء النقل، حماية رئاسية الذي يشارك في تأمين مركز مديرية التحيتا، واعتقل هنبيق، أوصله أمس الأول إلى "القانونية"، للتحقيق حول التهم رفقة آخرين، غير أن التحالف تدخل للإفراج عنه مع بقاء التحقيقات في التهم المتعلقة بالتخابر، عبر قانونية ألوية العمالقة في الساحل الغربي.

 هنبيق هو أحد قيادات حزب البعث العربي السوري، من مديرية الزيدية، وعين مديراً للتحيتا في وقت سابق قبل تحرير التحيتا، وبعد فترة غياب أثناء التحرير عاد إلى عمله كمدير للمديرية بدعم من المؤتمر الشعبي العام.

 وقال مجاهد القب، وهو ناشط حقوقي في تهامة، إن هنبيق تعرض لمكايدات من أفراد لواء الحماية بسبب وقوفه ضد محاولاتهم البسط على أراضي المديرية.

 غير أن مصادر أمنية تؤكد أن ملف الاتهام يتضمن أدلة ضده والمقربين منه بالتواصل مع قيادات حوثية، وأن التحقيقات معه ستتواصل حتى بعد الإفراج عنه، حيث أفرج عنه بوساطة وضمانات من قيادات السلطة المحلية في محافظة الحديدة.

 وتتعرض التحيتا لحرب يومية من قبل جماعة الحوثي التي تستهدف مركزها بالقذائف وتحشد لها بشكل يومي، غير أن القوات المشتركة تواصل حمايتها لجبهاتها وتفشل كل محاولات الحوثي لاختراقها.

» حصري- اعتقال متهمين بالتخابر مع الحوثيين على رأسهم مدير مديرية التحيتا