25 مليون دولار من الإمارات للصحة الإنجابية في اليمن

إقتصاد - Wednesday 15 January 2020 الساعة 08:55 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان، إنه تلقى 25 مليون دولار من الإمارات العربية المتحدة، لتمويل خدمات الصحة الإنجابية وحماية الحياة في اليمن.

 ورحب الصندوق -المزود الوحيد لأدوية الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في اليمن- في بيان له حصل "نيوزيمن" على نسخة منه، بالمساهمة السخية من الإمارات التي أتت في وقت حرج، لا سيما وأنظمة الصحة الإنجابية والحماية على وشك الانهيار.

 وأضاف صندوق الأمم المتحدة للسكان، إن التمويل الجديد يمكّن من تحسين الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية والحماية في المجتمعات الأكثر ضعفا، ما يساعد على الوصول إلى أكثر من 2.5 مليون شخص في غضون ستة أشهر. 

 وأشار الصندوق أن التمويل سيساعد النساء الحوامل ومن يعانين من حالات حمل معقدة على الولادة بأمان في أكثر المناطق التي يصعب الوصول إليها في اليمن.

وأدت الحرب التي تدخل عامها الخامس، والنقص المزمن في الإمدادات والموظفين إلى إغلاق العديد من المرافق الصحية في اليمن وانهيار نظامها الصحي.

ويطالب صندوق الأمم المتحدة للسكان بتوفير 100.5 مليون دولار أمريكي في عام 2020، للاستمرار في توفير خدمات الحماية في اليمن، والوصول إلى النساء والفتيات الأكثر ضعفاً.