"الشرطة مول".. سوق مختلف في عدن

متفرقات - Saturday 18 January 2020 الساعة 06:40 am
عدن، نيوزيمن، محمد جسار:

ليس كأي سوق، فالبسطات التجارية فيه أكثر من المحلات، والازدحام فيه على طول السنة وليس في المواسم فقط.

يعد "الشرطة مول" من أشهر أسواق مدينة عدن لبيع كل ما يتعلق بالرجال من "فوط ومعاوز وبنطلونات وتيشرتات وشمزان وصنادل وأحذية"، فعملية البيع والشراء في الشرطة مول -والذي اكتسب اسمه من موقعه خلف مبنى شرطة الشيخ عثمان سابقاً- عملية مستمرة.

وأوضح لـ"نيوزيمن"، تامر راجح، أحد مرتادي الشرطة مول، أسباب تردده الدائم على هذا السوق قائلاً: "لا تلقى الأسعار الرخيصة في الملابس مثل هذا السوق، وأما عن جودة الثياب فهذا حظ، أحياناً تلقى ملابس جيدة وأحيانا ملابس ليست بالجودة الكافية كي تعيش معك سنين".

وأما هشام صالح فقد بيّن أن رخص الأسعار وتنوع الملابس هو ما يجعل الناس في تزاحم مستمر في السوق، وكما أشار لنا عبده علي، أحد أصحاب البسطات هناك، بأن "المكسب القليل الدائم خير من الكثير المنقطع، فهامش الربح في الشرطة مول لا يتجاوز الخمسمئة والألف، عكس بعض الأسواق الأخرى والتي يتجاوز فيها الربح الأربعة آلاف او أكثر". 

وتبقى الأسواق الشعبية في مدينة عدن قبلة للمشترين، فيزيد فيها الازدحام وتبقى فيها القوة الشرائية قوية بسبب هامش الربح القليل، والتعامل السريع بين البائع والشاري، وتنوع الأصناف والألوان كُل حسب ذوقه واختياره.