نابولي يستقبل لاتسيو في ربع نهائي كأس إيطاليا

رياضة - منذ 455 يوم و 11 ساعة و 48 دقيقة
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يستضيف نادي نابولي على ملعب سان باولو نادي لاتسيو في المواجهة الأولى من ربع نهائي كأس إيطاليا. 

ويسعى لاتسيو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة إلى مواصلة موسمه المبهر محلياً، ويمر لاتسيو حالياً بواحدة من أفضل فتراته التي كللها نهاية العام الماضي بتتويجه بلقب كأس السوبر المحلية على حساب يوفنتوس بالفوز عليه بنتيجة 1/3.

كما تمكن من تحقيق 11 انتصاراً متتالياً في الدوري ما وضعه في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 45 نقطة ليدخل خط المنافسة على لقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس المتصدر برصيد 51 نقطة وإنتر الوصيف برصيد 47 نقطة، علماً بأنه يملك مباراة مؤجلة أمام هيلاس فيرونا.

وتعود الخسارة الأخيرة للاتسيو محلياً إلى 25 سبتمبر 2019، عندما سقط بملعب جوسيبي مياتسا أمام إنتر بهدف نظيف.

ويمتلك لاتسيو، أفضل خط هجوم في الدوري المحلي برصيد 46 هدفاً نصفها سجلها هدافه تشيرو إيموبيلي، والذي يتصدر لائحة هدافي الدوري برصيد 23 هدفاً.

وسبق أن غادر لاتسيو من بطولة الدوروي الأوروبي من دور المجموعات بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته، بينما تمكن نابولي من التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ووضعته القرعة في مواجهة صعبة أمام برشلونة. 

ويمر نابولي بفترة صعبة حالياً، حيث فاز في مباراة واحدة فقط في آخر 12 لقاءً في الدوري الإيطالي، ويحتل مركزاً متأخراً في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة. 

وسبق وأن أقال نابولي مدربه كارلو انشليتي وعين مكانه جينارو جاتوزو، الذي خاض مع الفريق 5 مباريات حتى الآن، فاز في واحدة وانهزم في الأربع المواجهات الباقية. 


وكان نابولي قد تأهل إلى هذا الدور بعد تخطيه بيروجيا بثنائية نظيفة، فيما تأهل لاتسيو إلى هذا الدور بتخطيه كريمونيسي برباعية نظيفة. 


وتمكن لاتسيو من الفوز بلقب كأس إيطاليا في سبع مرات سابقة كان آخرها في العام الماضي 2019، فيما فاز نابولي باللقب في خمس مرات سابقة كان آخرها عام 2014.