السيتي يستضيف اليونايتد في إياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

رياضة - منذ 445 يوم و 22 ساعة و 24 دقيقة
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يستضيف، اليوم، نادي مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، نادي مانشستر يونايتد في دربي المدينة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز السيتي على اليونايتد بنتيجة 1/3.

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين ضمن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في ديسمبر الماضي بفوز اليونايتد بنتيجة 1/2.

ويستعد يونايتد للقاء في ظل تواصل غياب لاعبي الوسط المؤثرين الاسكوتلندي سكوت ماكتوميناي والفرنسي بول بوغبا، مع شكوك أيضاً حول مشاركة قطب الدفاع هاري ماكغواير بعد تعرضه لإصابة خلال المباراة في كأس إنجلترا أمام ولفرهامبتون لكنها لم تمنعه من مواصلة اللقاء حتى النهاية.

فيما يأمل الحارس روميرو، في تعزيز موقعه في يونايتد والذي من المتوقع أن يتواجد أساسياً في ظل تراجع أداء الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في الآونة الأخيرة وتزايد أخطائه، وتناوبه مع حارس تشيلسي كيبا أريسابالاغا على المركز الأساسي لمرمى المنتخب الإسباني.

وقال المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير عن لقاء اليوم: "ينبغي علينا الآن استعادة بعض الذكريات والتفكير في مباراة باريس سان جيرمان لأننا فعلناها من قبل أمام فريق كبير وهذا يمنحنا بعض الأمل".

وأضاف: "يجب تقديم أداء مثالي لتحقيق الفوز خارج الديار بنتيجة تؤهلنا في مواجهة فريق جيد مثل سيتي، ولذلك بالنسبة لنا الأمر لا يتعلق بالأهداف خارج الديار نحن بحاجة فقط لتسجيل هدفين أكثر منهم".

وقال جوارديولا في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي لمانشستر سيتي على تويتر: "إنهم مانشستر يونايتد ويمكنهم قلب النتيجة، وقد فعلوا هذا الأمر من قبل في مثل هذه المباريات، وأمام هذه الفرق التي تمتلك تاريخًا رائعًا، يكون هناك كبرياء".

وأضاف: "عليَّ أن أتعامل بحذر مع مهارات مانشستر يونايتد، لوقف الهجمات المرتدة، بالإضافة إلى معرفة طريقة لعبهم إذا منحناهم الكرة".


وواصل: "علينا أن ندافع، لكنهم ليس لديهم ما يخسرونه، سيهاجمون، ونحن نعرف أن أفضل نتيجة لا تأتي بالدفاع، علينا أن نسجل أهدافًا أيضًا".


أستون فيلا 2 _ 1 ليستر سيتي 

وكان نادي استون فيلا أول المتأهلين إلى المباراة النهائية بفوزه على ليستر سيتي في الأنفاس الأخيرة من اللقاء بنتيجة 1/2، وتقدم استون فيلا أولاً عن طريق ماثيو تارغيت في الدقيقة الـ12، وعادل النتيجة لليستر كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة الـ72، وتمكن محمود تريزيجيه من خطف هدف الفوز في الدقيقة الـ 3+90 من زمن اللقاء.