إنتر يستضيف فيورنتينا في ربع نهائي كأس إيطاليا

رياضة - منذ 447 يوم و 12 ساعة و 21 دقيقة
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يستضيف إنتر ميلان، اليوم، على ملعب الجوزيبي مياتزا، نادي فيورنتينا، في المواجهة الأخيرة من ربع نهائي كأس إيطاليا، وسيواجه الفائز من هذا اللقاء نادي نابولي في الدور نصف نهائي.

وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في منتصف ديسمبر الماضي قد انتهت بالتعادل بين الفريقين بنتيجة 1/1.

وتعادل انتر في آخر ثلاث مباريات له في الدوري، مما وسع الفارق بينه وبين المتصدر نادي يوفنتوس إلى أربع نقاط، كما أصبح الفارق بينه وبين لاتسيو صاحب المركز الثالث نقطتين فقط، مع امتلاك لاتسيو لمباراة مؤجلة في حال فوزه فيها فإن إنتر قد يتراجع إلى المركز الثالث.

ويشهد فيورنتينا صحوة على صعيد النتائج، وذلك بعد إقالة مدربه السابق فينتشينزو مونتيلا وتعيين جوزيبي ياكيني خلفاً له، ومنذ ذلك الوقت لم يتعرض فيورنتينا لأية هزيمة، حيث فاز بلقاءين في الدوري وتعادل في مثلهما.

وتمكن إنتر من التأهل إلى هذا الدور بعد تخطيه كالياري بنتيجة 1/4، في دور الـ16، بينما وصل فيورنتينا إلى هذا الدور بتخطيه اتالانتا القوي بنتيجة 1/2 

ويتفاءل إنتر بمواجهة فيورنتينا في كأس إيطاليا، حيث تعود آخر مواجهة بين الفريقين في الكأس إلى موسم 2010 في النصف النهائي، وفاز حينها الإفاعي بنتيجة 1/0 ذهاباً وكرره إياباً، ليصل الإنتر إلى النهائي ويحصد آخر ألقابه في الكأس على حساب روما بهدف نظيف ويحقق الثلاثية التاريخة للنادي في ذلك الموسم.

ميلان 4 _ 2 تورينو 

وتأهل ميلان إلى الدور النصف نهائي بعد تخطيه تورينو بالأمس بنتيجة 2/4، ليضرب موعداً نارياً أمام يوفنتوس، وتقدم ميلان أولاً عن طريق جياكومو بونافنتورا في الدقيقة الـ12، بعدها تمكن تورينو من تسجيل هدفين عن طريق بريمر يدرك في الدقيقتين الـ 34، 71.


إلا أن هاكان تشالهان أوغلو أدرك هدف التعادل للميلان في الدقيقة الـ1+90 ليفرض اللجوء إلى الأشواط الإضافية، وفي الشوط الإضافي الثاني، صعق الميلان ضيفه بهدفين متتاليين حملا توقيع كل من تشالهان أوغلو في الدقيقة 106، وزلاتات إبراهيموفيتش في الدقيقة 108، ليكون بذلك ميلان ثالث المتأهلين إلى الدور النصف نهائي رفقة نابولي ويوفنتوس.