تيم يواجه زفيريف في النصف نهائي الثاني لبطولة استراليا المفتوحة للتنس

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: رياضة

2020-01-31 10:48:39

يواجه النمساوي دومينيك تيم المصنف الخامس عالمياً، الألماني ألكسندر زفيريف، في النصف نهائي الثاني لفردي الرجال، اليوم الجمعة، في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس. 

وتأهل النمساوي دومينيك تيم إلى الدور نصف النهائي بعد إقصائه المصنف أول عالمياً، الإسباني رافاييل نادال، بتغلبه عليه بثلاث مجموعات لواحدة في الدور ربع النهائي.

بينما تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السابع، بفوزه (1-6 و6-3 و6-4 و6-2) على ستانيسلاس فافرينكا، البطل السابق، في أستراليا المفتوحة للتنس، وليبلغ لأول مرة الدور قبل النهائي، لواحدة من البطولات الأربع الكبرى.

وظهر الثنائي، النمساوي دومينيك تيم والألماني ألكسندر زفيريف، بشكل مميز خلال منافسات أستراليا المفتوحة للتنس، ولم يخسر زفيريف، أي مجموعة في طريقه نحو الصعود لدور الثمانية للمرة الأولى، في أستراليا المفتوحة.

لكن طريق تيم كان أكثر صعوبة، حيث خاض مباراة استمرت خمس مجموعات أمام الأسترالي أليكس بولت، إلا أنه أيضاً حقق فوزاً مذهلاً أمام جايل مونفيس، في دور الستة عشر.

ويسعى زفيريف البالغ عمره 22 عاماً منذ فترة طويلة لكسر هيمنة نوفاك ديوكوفيتش ونادال وروجر فيدرر على البطولات الأربع الكبرى لكنه حتى الأسبوع الحالي لم يبلغ قبل نهائي أي بطولة كبرى من قبل.

ويُعد زفيريف أحد رواد الجيل الجديد من اللاعبين الشبان المرشحين لإنهاء هيمنة الثلاثي نوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال وروجر فيدرر على البطولات الكبرى بعد تقاسمهم آخر 12 بطولة كبرى بينهم.


وتغلب زفيريف على فيدرر وديوكوفيتش في طريقه للفوز بالبطولة الختامية للموسم عام 2018، لكنه لم يتجاوز دور الثمانية في أي بطولة كبرى من قبل.


وسيواجه الفائز من هذه المواجة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في اللقاء الختامي، وتمكن ديوكوفيتش من حسم موقعته أمام السويسري روجر فيدرر، في النصف نهائي، بالتغلب عليه بـ3 مجموعات دون رد، بواقع (7-6) و(6-4) و(6-3)، ليكون أول الواصلين للنهائي.لنمساوي دومينيك تيم