ديربي مدينة مدريد أبرز مواجهات الجولة الـ22 من الليجا

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: رياضة

2020-02-01 11:57:36

تنطلق، اليوم، مواجهات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، وفي أبرز المواجهات يستضيف ريال مدريد المتصدر برصيد 46 نقطة، نادي أتليتيكو مدريد صاحب المركز الخامس برصيد 36 نقطة، فيما يُعرف بدربي مدينة مدريد.

وإذا نظرنا إلى اللقاء من الجانب الدفاعي فخلال 21 مباراة في الليجا حتى الآن، لم تستقبل شباك ريال مدريد سوى 13 هدفًا فقط، ليمثل أقوى خط دفاع في البطولة.

وفي 3 مباريات في الليجا بالموسم الجاري ضد إشبيلية وأوساسونا وبلد الوليد، لم يسدد الخصوم على مرمى ريال مدريد أي كرة، وهو رقم لم يحققه أي فريق حتى الآن في الدوريات الخمسة الكبرى.

وانعكس التفوق الدفاعي على حارس المرمى تيبو كورتوا، الذي استعاد ثقته بنفسه مجدداً، وتألق في العديد من المباريات، وخرج بشباك نظيفة في 10 مباريات، وبات واحدًا من أهم أسلحة الفريق مؤخراً.

بينما يعد أتلتيكو مدريد صاحب ثاني أقوى دفاع في الليجا بعد ريال مدريد، إذ استقبلت شباكه 14 هدفاً في 21 مباراة.

وخلال الموسم الحالي واجه ريال مدريد جاره اتليتيكو في مباراتين، بالليجا ونهائي كأس السوبر الإسباني، وانتهى اللقاءان بالتعادل السلبي.

وحسم ريال مدريد لقب كأس السوبر الإسباني، في المملكة العربية السعودية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، بركلات الترجيح.

وعلى المستوى الهجومي يعاني الجاران أزمة كبيرة نظراً للغيابات بداعي الإصابة، فريال مدريد يفتقد هازارد وموقف بيل غير واضح، وبنزيما هداف الفريق لم يسجل في آخر 5 مباريات في الليجا، وعلى الجانب الآخر، سيفتقد أتلتيكو مدريد خدمات جواو فيليكس ودييجو كوستا للإصابة، لتزداد معاناة اتليتيكو هجومياً.

وفي بقية مباريات اليوم يلتقي كل من:

غرناطة × إسبانيول 15:00

مايوركا × بلد الوليد 20:30

فالنسيا × سيلتا فيجو 23:00

وفي الدوري الإيطالي تفتتح اليوم مواجهات الجولة الثانية والعشرين، وفي أبرز اللقاءات يحل روما صاحب المركز الرابع برصيد 39 نقطة، ضيفاً على ساسولو صاحب المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة، وفي بقية مواجهات اليوم يلتقي كل من:

بولونيا × بريشيا 17:00

كالياري × بارما 20:00