ديوكوفيتش يواجه تيم في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: رياضة

2020-02-02 09:57:37

تختتم، اليوم، بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، عندما يواجه حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، النمساوي دومينيك في نهائي فردي الرجال. 

وتأهل نوفاك إلى المباراة النهائية بعد فوزه على السويسري روجر فيدرر بـ3 مجموعات دون رد، فيما عبر تيم إلى المباراة على حساب الألماني ألكسندر زفيريف بـ3 مجموعات مقابل واحدة.

ويسعى ديوكوفيتش، إلى تعزيز رقمه القياسي بحصد اللقب الثامن في ملاعب ملبورن بارك، وخلال 7 مباريات نهائية في البطولة، لم يخسر فيها، واجه ديوكوفيتش 3 لاعبين فقط عندما هزم نادال في 2012 و2019 وعندما هزم آندي موراي 4 مرات في 2011 و2013 و2015 و2016 وعندما فاز على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في 2008.

وعندما يقابل تيم فإن ديوكوفيتش سيلتقي مع منافس لم يسبق له مواجهته في ملاعب ملبورن بارك، وخسر أمامه في الآونة الأخيرة، على الملاعب الصلبة في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، وعلى الملاعب الرملية خلال قبل نهائي فرنسا المفتوحة.

وربما لا يملك تيم الخبرة الكبيرة في البطولات الكبرى، مثل الثلاثة الكبار وهم نادال وديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرر، لكنه بالتأكيد يملك ضربة خلفية هائلة بيد واحدة ساعدته في الفوز على ألكسندر زفيريف في قبل النهائي وفي الفوز على نادال في دور الثمانية أيضاً.

وللفوز على ديوكوفيتش، الذي يتميز بسرعة فريدة على أرض الملعب وبقدرة غير عادية على الدفاع، سيحتاج تيم إلى الشجاعة التي لعب بها في مواجهة نادال وزفيريف.

ويسعى ديوكوفيتش وهو الوحيد من الثلاثة الكبار المستمر في البطولة إلى تعزيز هيمنة هذا الثلاثي على الألقاب الكبرى إلى 13 لقباً على التوالي، لكن هذه السيطرة ربما لا تستمر طويلاً بعد ذلك، في ظل وجود وإصرار الجيل المنتمي إليه تيم.