أهم الأرقام والإحصائيات بعد مغادرة الكبار لكأس ملك إسبانيا

@ عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله: رياضة

2020-02-07 21:59:52

التحق برشلونة وريال مدريد بقائمة كبار المودعين لمسابقة كأس ملك إسبانيا، وذلك بعد مغادرة فالنسيا حامل لقب النسخة الماضية، من الدور الربع نهائي بسقوطه أمام غرناطة بنتيجة 2/1، ومغادرة فياريال بسقوطه أمام ميراندس أحد أندية الدرجة الثانية في اسبانيا بنتيجة 4/2.

ريال مدريد 3 _ 4 ريال سوسيداد
وغادر بالأمس نادي ريال مدريد مسابقة كأس ملك إسبانيا من الدور الربع نهائي بسقوطة أمام ريال سوسيداد في مباراة مثيرة شهدت تسجيل سبعة أهدف، حيث انتهت بفوز سوسيداد بنتيجة 3/4، سجل أهداف ريال سوسييداد، أوديجارد وإيزاك "هدفين" وميرينو في الدقائق 22 و54 و56 و69، بينما سجل لريال مدريد، مارسيلو ورودريجو وناتشو في الدقائق 59، 81، 3+90.

أتليتك بلباو 1 _ 0 برشلونة
وغادر برشلونة أيضا بطولة كأس الملك من الدور الربع نهائي بسقوطه أمام أتليتك بلباو بهدف دون مقابل جاء في الأنفاس الأخيرة من المباراة، عن طريق بيلباو إينياكي وليامز في الدقيقة 93.

ولأول مرة يغيب كل من ريال مدريد وبرشلونة عن نصف نهائي البطولة معاً منذ موسم 2009/2010، عندما ودع ريال مدريد البطولة من دور الـ32 عن طريق ألكوركون، بعد تلقيه هزيمة مفاجئة في الذهاب برباعية قبل أن يفوز بهدف نظيف في العودة على ملعب سانتياجو برنابيو.

وفي نفس الموسم ودع برشلونة البطولة من دور الـ16 بعد خسارته من إشبيلية في الذهاب على ملعبه كامب نو بهدفين لهدف، ولم يكن هدف الفوز في العودة أمام إشبيلية على ملعب سانشيز بزخوان كافياً للصعود إلى ربع النهائي.

كما أنها المرة الأولى منذ موسم 2002/2023، التي يفشل فيها كل من أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد في الوصول إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

نادي أتليتكو بلباو الذي أقصى برشلونة بالأمس، آخر مرة توج بها بلقب كأس ملك أسبانيا كانت عام 1984، وذلك عندما فاز باللقب أمام برشلونة أيضاً.

ولم يغب برشلونة عن المباراة النهائية للبطولة منذ عام 2014 حيث تواجد في المباراة النهائية كل عام منذ 6 سنوات.

واستقبل ريال مدريد 4 أهداف للمرة الأولى تحت قيادة زين الدين زيدان في جميع السابقات، خلال الولايتين الأولى والثانية وتولى زيدان قيادة ريال مدريد لمدة 3 مواسم، قبل أن يرحل ويعود بعد أقل من موسم.

وبات سوسيداد أول فريق يهزم ريال مدريد على ملعبه هذا الموسم في جميع المسابقات، ولم يتلق الريال أي خسارة على ملعبه منذ انطلاق الموسم سواءً في الليجا أو كأس إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا.