بعد هزائم قواته في الساحل الغربي.. المداني يستنجد بزعيم المليشيا

@ عدن، نيوزيمن: الحديدة

2020-02-09 11:59:23

طالب يوسف المداني قائد المنطقة العسكرية الخامسة لمليشيات الحوثي، باستنفار جميع المؤسسات لدعم منطقته العسكرية الخامسة للقيام بواجبها في صد هجمات القوات المشتركة وتقديم العون والمساعدة لقواته في الساحل الغربي.

مطالب المداني طرحها في اجتماع شهد حضور قيادات حوثية كبيرة، وتم إعلان تفاصيل الاجتماع خلافاً لما هو معروف عن المليشيات من عدم الإفصاح عن مضامين اجتماعاتها العسكرية.

وحشد المداني في الاجتماع قيادات لجهات عدة مثل: مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد والمعروف بارتباطه الوثيق بزعيم المليشيا، ونائب ورئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وقيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة.

وإلى جانب قحيم والأهدل كممثلين للحديدة شهد الاجتماع مشاركة قيادات حوثية كبيرة من خارج المحافظة وتمثل جهات متعددة، مثل: وزير الصحة الحوثي الدكتور طه المتوكل، ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني، وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس، ورئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبدالعزيز العنسي، ومشرف المحافظة أحمد البشري، ومدير أمن محافظة الحديدة العقيد هادي عبد الخالق، ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي.

وخصص الاجتماع لمناقشه تداعيات الهزائم التي تتعرض لها المليشيات في جبهة الساحل الغربي وبشكل يومي.

وعكست إشادة مدير مكتب الرئاسة ونائب رئيس الوزراء بما سطره ويسطره منتسبو المنطقة العسكرية الخامسة من ملاحم بطولية في الميدان حقيقة الانكسارات القوية التي تتعرض لها هذه القوات في جبهة الساحل الغربي.

ومن أجل رفع معنويات القيادات الحوثية وعناصرها في الجبهات أكد حامد اهتمام زعيم المليشيا بمناطق الساحل الغربي، خاصة في ظل الظروف الراهنة والاستثنائية.

واعتبر مراقبون أن حضور قحيم والأهدل كممثلين عن الحديدة الهدف منه دفعهم إلى حشد مقاتلين من مناطق الحديدة للقتال إلى جانب المليشيات في الساحل الغربي، بينما حديث أحمد حامد كممثل لزعيم المليشيا مؤشر على خطورة الوضع الميداني بالنسبة لجاهزية المليشيات والخسائر التي تتعرض لها.

وأشار المراقبون إلى أن الحضور الكبير لقيادات بارزة محسوبة على البيت الحوثي محاولة يائسة لترميم هزائم المليشيات في الساحل الغربي وتدارك الموقف ميدانياً، من خلال تحشيد دعم قوي للجبهة خصوصاً وأن المداني في الاجتماع تحدث عن إمكانيات جبهات نهم وضرورة حصوله على دعم كافٍ.