تكبيد الحوثيين خلال معارك ضارية داخل مدينة الحديدة (فيديو)

@ الحديدة/ المخا، نيوزيمن: الحديدة

2020-02-13 22:40:29

وصفت مصادر القوات المشتركة في الساحل الغربي محاولات انتحارية جديدة دفعت إليها مليشيا الذراع الإيرانية العشرات من عناصرها في هجمات ومحاولات تسلل داخل مدينة الحديدة، بينما تكبدت المليشيات خسائر موازية في الدريهمي مع إحباط هجوم خلال الساعات الماضية ومساء الأربعاء.

أظهرت مشاهد ليلية مصورة جانباً من مواجهات ومعارك ليلية ضارية بمدينة الحديدة، حيث رفعت المليشيات الحوثية وتيرة التصعيد العسكري وسط خسائر فادحة في صفوف عناصرها وفشل محاولات هجومية متكررة في تحقيق أي تقدم على الأرض.

‏وفقاً لمصدر عسكري في القوات المشتركة فإن مليشيات الحوثي حاولت الساعات الماضية اختراق خطوط التماس في شارعي صنعاء والخمسين داخل مدينة الحديدة، ولكن دون جدوى. ‏

وأكد المصدر أن المليشيات دفعت بالعشرات من عناصرها في محاولة انتحارية من جهة معسكر الدفاع الساحلي وسوق الحلقة، واستخدمت غطاء ناريا مكثفا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ولكن سرعان ما تم كسرها وتكبيدها خسائر فادحة، بشرية ومادية على يد وحدات من القوات المشتركة.

في جبهة كيلو 16 شرق المدينة قال المصدر ذاته، إن خسائر المليشيات تضاعفت بعد محاولة تسلل مكشوفة، حيث تمكنت القوات المشتركة من مباغتة المليشيات فور تحركها وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى وفرار البقية.

‏جنوباً، كسرت وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل مماثلة في جبهة مدينة حيس.

وأوضح مصدر ميداني، أن المليشيات حاولت التسلل إلى أطراف مركز مدينة حيس من مفرق سقم وقرية الشعينة وجنوب شرق المدينة، إلا أن تحركاتها كانت مرصودة وسرعان ما تم إجبار عناصرها على الفرار بعد مصرع وجرح أعداد منهم. ‏

ولفت المصدر أن القوات المشتركة كبدت مليشيات الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح شرق الدريهمي جراء معارك عنيفة اندلعت بينهما إثر محاولة تسلل قامت بها المليشيات على مواقع القوات المشتركة.