مليشيا الحوثي تقتحم وتغلق أكبر كافيهات العاصمة صنعاء

متفرقات - Monday 17 February 2020 الساعة 04:05 pm
عدن، نيوزيمن:

أغلقت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الأسبوع الماضي، واحداً من أكبر الكافيهات السياحية، في العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرتها، دون أي مسوغ قانوني.

وقالت إدارة "كوفي كورنر"، في بلاغ اطلع عليه محرر "نيوزيمن"، إن مديرية الوحدة بأمانة العاصمة صنعاء، أغلقت مبنى الكافي عنوة، الأسبوع الماضي، بدون أي مسوغ أو إجراء قانوني.

وأضافت: "تمت مداهمة كورنر والتعامل مع رواده المتواجدين بطريقة غير لائقة من قبل موظفي مديرية الوحدة"، مضيفة "إنهم قاموا بإغلاق المبنى، وباشروا الكتابة على البوابات الزجاجية الداخلية".

واعتبر البلاغ "هذا التصرف غير القانوني، يعد سابقة غير معهودة في طبيعة عمل المديريات واختصاصاتها، وطريقة تعاملها مع قطاعات الأعمال والمنشآت السياحية".

وأشارت إدارة "كورنر" إلى أنها حاولت مراجعة مسؤولي مديرية الوحدة لمعرفة سبب الإغلاق، لكنها قوبلت بالرفض والتعسف، وتم إبلاغها بحجج واهية وغير قانونية.

وجاء في البلاغ: "إننا في كوفي كورنر، نشعر بالإحباط جراء هذه التصرفات التعسفية، التي تسببت لنا بضرر مادي ومعنوي، ونناشد الجهات المعنية بضبط هذه التصرفات غير الأخلاقية، وغير القانونية، ونطالب إنصافنا من هذا السلوك التعسفي".