تعرض قوات عسكرية لكمين نصبه لها مسلحون على طريق شحن بالمهرة

الجبهات - Monday 17 February 2020 الساعة 05:56 pm
المهرة، نيوزيمن:

تعرض رتل من قوات التحالف العربي المسنودة بقوات المهام الخاصة بمحافظة المهرة، ظهر الاثنين، لكمين مسلح نصبه مجموعة من المسلحين على الطريق المؤدي إلى منفذ شحن.

وقالت مصادر في السلطة المحلية بالمهرة، إن مجاميع وصفتهم بالمتمردين مدعومين من قبل أطراف تمولهم قطر، اعترضوا رتلاً لقوات التحالف كان في طريقه إلى منفذ شحن، يرافقها عدد من ضباط وأفراد المهام الخاصة، وذلك ضمن مهمة دورية معتادة للقيام بعملية التفتيش الروتيني اليومي على جهاز الاسكنر، إلى جانب استقصاء طبيعة الوضع الأمني في المنفذ وغير ذلك من المهام.

وأشارت المصادر أن الكمين الذي نصب على الطريق الرئيس قوبل بمواجهة عنيفة من قبل قوات التحالف وقوات المهام الخاصة، والذين تمكنوا من إفشاله في الحال، كما قاموا بملاحقة الجناه الذين لاذوا بالفرار، لافتا إلى أنه لم تنتج اية خسائر عن الكمين.

على ذات الصعيد أدان مصدر مسئول بالسلطة المحلية بمحافظة المهرة الكمين الغادر الذي استهدف قوات التحالف العربي، معتبرا ذلك تجاوزا خطيرا وتعديا صارخا للنظام والقانون، ومحاولة يائسة من قبل الجماعات الخارجة عن النظام والقانون لإثارة الفوضى في المحافظة والاخلال بالأمن واقلاق السكينة العامة.

وحذر المصدر تلك الجماعات المتمردة والخارجة عن النظام والقانون من مواصلة اعمالها الإجرامية، مؤكدا أن صبر السلطة المحلية بدأ ينفد، وفي حال استمرت مثل هذه الممارسات الخطيرة فإنها ستضرب بيد من حديد، لافتا إلى أن أمن محافظة المهرة واستقرارها يبقى خطاً أحمر.