كاسياس سيعتزل كرة القدم من أجل خوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني

رياضة - Thursday 20 February 2020 الساعة 02:34 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

أكد رئيس نادي بورتو البرتغالي، جورج نونو بينتو دا كوستا، أن حارس مرماه المخضرم إيكر كاسياس أبلغه بنيته اعتزال كرة القدم، غداة إعلان الأخير أنه سيخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني للعبة.

وأعلن كاسياس، البالغ من العمر 38 عاماً، أنه سيترشح للمنصب في الانتخابات المتوقع إقامتها هذا العام، علماً بأنه متوقف عن خوض المباريات منذ تعرضه لأزمة قلبية خلال حصة تدريبية في الأول من مايو الماضي.

وتعرض كاسياس لأزمة قلبية في نهاية الموسم الماضي أجبرته على الابتعاد عن الملاعب لأشهر جمعت بين نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي.

وحين عاد، انضم إلى طاقم بورتو التدريبي في وقت لم يحسم فيه قراره بشأن الاستمرار كحارس مرمى أو إعلان اعتزاله ونهاية مسيرته.

وعلى الرغم من أن كاسيس لم يصرح باعتزاله رسمياً، إلا أن رئيس نادي بورتو قد تحدث على لسانه حول انتهاء مسيرة اللاعب، حيث قال: ”كاسياس أتى لتناول الغذاء معي قبل إعلانه الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني، وأبلغني بقراره وأنه سينهي مسيرته الكروية".

ويعتبر كاسياس أحد أبرز حراس المرمى في جيله، حيث خاض 167 مباراة مع منتخب إسبانيا، وساهم في قيادته للفوز بمونديال جنوب إفريقيا 2010، وكأس أمم أوروبا 2008 في سويسرا والنمسا، و2012 في بولندا وأوكرانيا.

وعلى صعيد الأندية فاز مع فريقه السابق ريال مدريد بخمسة ألقاب للدوري المحلي، ورفع كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، بالإضافة إلى بطولة الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بورتو.