القوات المشتركة تحبط تسللاً في "حيس" وقصف حوثي يحرق منزلاً

المخا تهامة - Thursday 20 February 2020 الساعة 08:09 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

قصفت مليشيات الحوثي بالقذائف المدفعية والصاروخية وبالأسلحة الرشاشة الأحياء السكنية، فيما أفشلت القوات المشتركة محاولة تسلل في حيس بالحديدة.

فتحت مليشيات الذراع الإيرانية، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة على الأحياء السكنية، متسببة بإحراق منزل المواطن النازح علي يحيى قضيبي في منطقة دار ناجي غرب حيس.

وتسبب الحريق في إتلاف أثاث المنزل وأسرّة النوم وكل المحتويات الخاصة لتلك الأسرة النازحة من قرية ضمي الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي التي هجرتهم منها قسراً.

وقال إعلام اللواء الحادي عشر عمالقة لنيوزيمن، إن المليشيات الحوثية تسللت بالقرب من مواقع القوات المرابطة في جبهة حيس وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة نارية واستخدمت القذائف المدفعية باتجاه مواقع القوات، واستحدثت مواقع جديدة من المتاريس التُرابية.

وأضاف: إن الأبطال في القوات المشتركة أفشلوا محاولة التسلل للمليشيات الحوثية وكبدوها خسائر وأجبروها على الفرار تجر وراءها أذيال الهزيمة.

وأشار أن المليشيات صعدت من خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية، وخصوصاً في الأسبوعين الأخيرين، حيث استحدثت متاريس وحفرت الخنادق ودفعت بتعزيزات في قرية الحِلّه وفي قرية شعب بني زهير شمال غرب منطقة بيت مغاري.