بايرن وبرشلونة أمام مواجهات صعبة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Tuesday 25 February 2020 الساعة 02:36 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تتواصل مواجهات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، حيث تُلعب اليوم مبارتان، في اللقاء الأول يستضيف تشلسي نادي بايرن ميونخ على أرضية ملعب ستامفورد بريدج.


واستطاع بايرن ميونيخ الوصول إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثانية وخلفه توتنهام، في حين احتل تشيلسي المركز الثاني في المجموعة الثامنة خلف نادي فالنسيا.


ويحتل تشيلسي حالياً المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، في المقابل يتواجد بايرن ميونيخ في صدارة الدوري الألماني بفارق نقطة واحدة فقط عن لايبزيج الوصيف.


وسيفتقد بايرن ميونيخ في هذا اللقاء لخدمات الثنائي نيكولاس زوله وإيفان بيريسيتش بسبب الإصابة، في حين يفتقد تشيلسي لخدمات نجولو كانتي بسبب الإصابة كذلك.


والتقى تشيلسي وبايرن ميونيخ من قبل في 4 مرات سابقة، أولها عام 2006 عندما أطاح البلوز بالعملاق البافاري من الربع النهائي بعد أن تغلب عليه بنتيجة 2/4 في لندن وخسر بنتيجة 2/3 في بافاريا ليصعد بفارق الأهداف.


وتوج تشيلسي باللقب عام 2012 بعد أن تفوق في النهائي على بايرن ميونيخ بضربات الترجيح وفي الموسم التالي تمكن بايرن من خطف كأس السوبر الأوروبي من البلوز بضربات الترجيح أيضاً.


وفي اللقاء الثاني يستضيف نابولي الإيطالي، نادي برشلونة الإسباني على ملعب سان باولو، وهو اللقاء الأول الذي سيجمع الطرفين. 


وتمكن برشلونة من خطف صدارة الدوري الإسباني في الأسبوع الماضي بفوزه الكبير على ايبار بخماسية نظيفة، بينما يحتل نابولي المركز السادس مؤقتاً برصيد 36 نقطة.