عودة شبكة الإنترنت لجعار بعد الانتهاء من ربط الألياف الضوئية

متفرقات - Tuesday 10 March 2020 الساعة 09:50 am
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

عادت خدمة الانترنت إلى وضعها الطبيعي بجعار وبشكل أفضل يوم الاثنين بعد تردي وضعها لأشهر في مدينة جعار، كبرى مدن محافظة أبين جنوبي اليمن.

وبعد جهود كبيرة بذلها القائمون بمؤسسة الاتصالات وتقنية المعلومات بمحافظة أبين وقيادة سنترال مدينة جعار، حيث تم إنجاز ربط مسار الألياف الضوئية بين محطة mpls في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ومحطات الإنترنت في مدينة جعار بمديرية خنفر، وذلك بعد استبدال الكابل المعطوب بكابل جديد رابط بين هذه المحطات والمحطة الرئيسية.

وأكد مدير سنترال جعار عدنان كوكع محمد، لنيوزيمن، عودة خدمة الانترنت إلى طبيعتها بشكل كامل وأفضل بعد إصلاح الجوانب الفنية.

وأوضح أن الفرق الفنية انتهت من إنجاز عملية إصلاح الكابل وربط الشبكة.

وقال إن هذه الخطوة المهمة المنجزة ستسهم بشكل إيجابي في تحسين سرعة خدمة الإنترنت في مدينة جعار وزنجبار ونواحيهما.

وثمن كوكع الجهود الكبيرة والمهنية العالية التي بذلت في سبيل إعادة خدمات الانترنت إلى طبيعتها للمشتركين في المدينة.

من جهة أخرى قال مشتركون ومستخدمو شبكة الانترنت في مدينة جعار وضواحيها، إن الشبكة شهدت تحسناً وعودة قوية للخدمة.

وعبر المشتركون والشخصيات الاجتماعية في مدينتي جعار وزنجبار، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي بذلت من قبل المؤسسة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات فرع أبين المهندس محمد رويس ومسئول سنترال جعار الأستاذ عدنان كوكع محمد والمهندس سعيد المليحي والمهندس بسام صالح بدوي، وكذا الجنود المجهولين الذين عملوا على إعادة تأهيل خطوط الانترنت الرئيسة وتغيير مساراتها بعد معاناة طويلة للمشتركين جراء ضعف وتردي خدمة الانترنت.