الإمارت تدعم مستشفى المكلا للأمومة والطفولة بمعدات وأجهزة حديثة

متفرقات - Tuesday 10 March 2020 الساعة 09:45 pm
المكلا، نيوزيمن، عبدالله الشادلي:

سلمت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء 10 مارس/آذار، مستشفى المكلا للأمومة والطفولة بساحل حضرموت معدات وتجهيزات طبية، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد وكيل وزارة الصحة مدير عام صحة ساحل حضرموت، الدكتور رياض حبور الجريري، أن دعم الإمارات العربية لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة سيسهم في تحسين مستوى خدمات المستشفى بشكل كبير.

وقال الجريري في تصريح خاص “لنيوزيمن“: إن هذا الدعم يأتي في اطار اتفاقية وقعتها دولة الإمارات مع منظمة الصحة العالمية، بطلب خاص منهم في مكتب الصحة بساحل حضرموت.

وأضاف، إن التجهيزات شملت غرفة العمليات والعناية المركزة، كما شملت تزويد المستشفى بأجهزة حديثة ستقدم خدمات أفضل للمرضى من الأطفال والنساء.

وأشاد الدكتور الجريري بدعم الإمارات السخي والمتواصل لمحافظة حضرموت في مختلف القطاعات.

من جانبه، قال الدكتور علي جعول، ممثل منظمة الصحة العالمية، إن دعم مستشفى المكلا للأمومة والطفولة يأتي ضمن حرصهم على تقليل نسبة الوفيات بين الأطفال في محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة.

بدورها شكرت الدكتور أبها عبدالله باعويضان، مدير عام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، دولة الإمارات العربية المتحدة، لتمويلها هذه التجهيزات الطبية الحديثة للمستشفى.

وساهمت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقية في ترميم وصيانة عدد 8 مستشفيات حكومية ومراكز صحية في حضرموت بقيمة إجمالية بلغت حوالى 67 مليون درهم.