طيران التحالف دك تحصينات حوثية وعتاداً من نهم والجوف في الضالع

الجبهات - Saturday 14 March 2020 الساعة 02:42 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

أكدت مصادر عسكرية وميدانية لنيوزيمن تدمير آليات وتعزيزات وتمركزات للمليشيات الحوثية في جبهات شمالي الضالع، بالضربات الجوية المركزة التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي، صباح وفجر اليوم السبت 14 مارس 2020.

وكان مراسل نيوزيمن ذكر في خبر سابق أن طائرات التحالف عاودت اليوم، بعد توقف امتد لأسابيع، التحليق والقصف، وشنت سلسلة غارات متفرقة.

الغارات التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت آليات عسكرية وثكنات ومواقع المليشيات الحوثية في جبهة شمال الضالع، وركزت الغارات على محور الفاخر باستهداف تجمعات لجنود ومعدات عسكرية لمليشيات ذراع إيران كانت متحصنة في وجوار مستوصف المختار في حبيل السّمَاعي غرب مدينة الفاخر.

وفي صُبيرة استهدفت مقاتلات التحالف موقعين حوثيين وسط القرية التي تتمترس فيها المليشيات، وتقع صبيرة غرب مديرية قعطبة.

كما استهدفت الغارات مواقع وتمركزات في الأطراف الشمالية لحبيل العبدي وبلدة الخرازة في منطقة بلاد الشرجي، وتصاعدت الأدخنة وألسنة اللهب مغطية سماء المدينة.

التدخل الأخير لطيران التحالف جاء بعد معارك طاحنة، هي الأعنف والأكبر من نوعها خلال الأسابيع الأخيرة، خاضتها القوات الجنوبية والمشتركة والمقاومة في جبهات شمالي الضالع، وخصوصاً في جبهات الفاخر وصبيرة الجب وبتار، ودفعت إليها المليشيات بتعزيزات كبيرة وآليات وعتاد غنمته من الجوف ونهم وجاءت به لتعزيز جبهاتها المنهارة في الضالع.

وأشار مصدر عسكري ميداني، مع نيوزيمن، أن تدمير الأهداف الحُوثية في محيط مدينة الفاخر وبلدتي صُبيرة والخرازة وحبيل العِبدي شَمَلَ تدمير آليات عسكرية وتجمعات بشرية وأسلحة متوسطة تابعة للمليشيات.

وكانت مليشيات الحوثي قد استقدمت في وقت سابق تعزيزات بشرية وأسلحة ثقيلة من محافظتي إب وذمار بهدف تحقيق أيّ تقدم في جبهات الضالع بعد أن عجزت خلال الأشهر الماضية عن تحقيق أيّ اختراق.

>> 

وأكد المصدر العسكري، أن الحوثيين "لديهم أسلحة ثقيلة ونوعيَّة نقلت مؤخراً من جبهات نهم والجوف ويستهدفون بها التجمعات السكنية من مسافات بعيدة".

وقُتل وجرح العشرات من الحوثيين بينهم قائد كبير خلال معركة أمس الأول حتى صباح الجمعة واستمرت أكثر من عشر ساعات. واستشهد 8 من مقاتلي القوات الجنوبية.