في محاربة فيروس كورونا.. ازدياد ملحوظ في حالات التعافي

@ نيوزيمن، وكالات: العالم

2020-03-26 10:11:32

سجلت مصر ارتفاعاً في عدد حالات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا المستجد لتبلغ 100 حالة تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية، بحسب الأرقام الرسمية الصادرة من وزارة الصحة المصرية.


وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 3 أجانب و9 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة حتى الثلاثاء، من أصل الـ 100 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.


وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.


وفي نفس السياق، أعلنت دائرة صحة النجف العراقية اليوم الأربعاء، تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد حالات الشفاء بالمحافظة إلى ثماني حالات، وأوضحت صحة النجف فى تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية أن عدد الإصابات المسجلة بالمحافظة وصل إلى 41 حالة، منها 30 حالة تخضع للعلاج و2 غادرتا العراق، وحالة وفاة واحدة، وثماني حالات تماثلت للشفاء.


ومن جانبها أعلنت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الإمارات، فريدة الحوسني، أن إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا وصل إلى 52 حالة.


وقالت الحوسني، خلال مؤتمر صحافي من أبوظبي، الأربعاء، إن "إجمالي عدد المصابين بكورونا وصل إلى 333 حالة"، مضيفة: "ندعو إلى الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مع ضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية المعلنة".