برامج احترازية من كورونا في مديريات الساحل بواسطة هلال الإمارات

@ الحديدة/المخا، نيوزيمن: الحديدة

2020-03-26 20:19:03

تتواصل، في الخوخة حملة النظافة التي دشنتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، منذ الثلاثاء، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا بشكل خاص ومكافحة الأوبئة بشكل عام وتطبيع الحياة في المديريات المحررة بالساحل الغربي.

ممثل الهلال أوضح أن حملة النظافة والتي تعد الرابعة من نوعها في مركز مديرية الخوخة تأتي في سياق إجراءات احترازية عدة لمواجهة وباء كورونا، وضمن الحملة المتواصلة لمكافحة الأوبئة والحميات في الساحل الغربي.

ونوه مدير عام المديرية عمر سالم، إلى أهمية الحملة وكل البرامج والمبادرات الإنسانية لهيئة الهلال الإماراتي في دعم المجتمع وتخفيف المعاناة والحفاظ على الصحة وتطبيع الحياة بشكل عام في المديريات والمناطق المحررة.

تستهدف الحملة خلال 5 أيام رفع المخلفات وأكوام القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية وكافة الأحياء السكنية بمركز المديرية.

بالتزامن دشنت السلطة المحلية في مديرية الخوخة، الثلاثاء، حملة نظافة واسعة في شوارع وأحياء قرية القطابا.

وتهدف الحملة، التي تستمر عدة أيام، إلى رفع أكوام القمامة والمخلفات المتراكمة منذ سنوات.

عيادة متنقلة أخرى للتحيتا

في اتجاه آخر سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عيادة طبية متنقلة إلى منطقة الغريبة في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، وفتحت العيادة الطبية أبوابها للعديد من الحالات المرضية وباشرت تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية وصرف الأدوية المجانية للأطفال والنساء والرجال.

وفقا لمسؤول محلي أسهمت العيادة في التخفيف من معاناة أهالي المنطقة الذين يعيشون ظروفا إنسانية صعبة واستثنائية وذلك بالحصول على الأدوية اللازمة وتوفير عناء التنقل.

البرامج الإنسانية المتنوعة لهلال الإمارات تستمر في تقديم العون وتغطية احتياجات ونواقص المجتمعات المحلية في الساحل الغربي، واستهدفت تدخلات العيادات المقيمة والمتنقلة التحيتا خاصة ومديريات الساحل بزيادة ملحوظة خلال الأسابيع الماضية تلبية لنداءات استغاثة محلية أو ضمن برامج مجدولة.