استفاقة عبدالحق نوري من غيبوبته التي أمتدت لقرابة الثلاث سنوات

رياضة - Friday 27 March 2020 الساعة 08:24 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

استفاق لاعب أياكس أمستردام الهولندي عبد الحق نوري ذو الأصول المغربية، من غيبوبة أسترمت قرابة الثلاث سنوات. 

اللاعب الهولندي كان في غيبوبة منذو يوليو من عام 2017، بعدما تعرض لإصابة خلال مباراة ودية ضد فيردر بريمن الألماني تسببت في تحطم العديد من خلايا المخ ومن يومها لم يستيقظ، ويرجح ألا يعود إلى ممارسة كرة القدم على الإطلاق.

وأفادت شبكة (في بي) الهولندية أن عبد الرحيم نوري شقيق اللاعب، أكد استفاقة عبد الحق نوري وأنه يأكل ويغفو ويستيقظ ولكنه طريح الفراش.

وأضاف نوري: "الآن بمجرد وصوله للمنزل، يعد هذا أفضل من المستشفيات وأماكن التمريض، أعتقد أن الخطوة المقبلة ستكون أن يكون واعيًا لما يحدث حوله وأن يتعامل بشكل اعتيادي مع عائلته".

وأكد:" إنه يعتمد علينا كليًا، ستكون لحظات التواصل فيما بعد هي الأفضل، هناك شكل من أشكال الاتصال فيما بيننا، على سبيل المثال، يبدي موافقته على الأشياء بهز حاجبيه أو الابتسامة، لكنه لا يستطيع أن يستمر في ذلك طويلًا".

وأكمل: "نتحدث معه وكأنه ليس مريضًا، نشركه في محادثاتنا ونشاهد كرة القدم معه في غرفة المعيشة، لاحظت أنه يحب ذلك كثيرًا، أحيانًا يظهر العواطف، وغالبًا ما تكون هناك ابتسامة أيضًا".

وأتم: "هذا خير لنا، هذا يجعلك حقًا تُقدّر الابتسامة".

وكان عبدالحق نوري عضواً في الجيل الذهبي لناشئي أياكس، رفقة كل من دوني فان دي بيك وفرينكي دي يونج وغيرهما من اللاعبين المميزين الذين قادوا أياكس لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019.


وكان نادي أياكس قد أعلن بعدما أصيب نوري أنه سيتكفل بكل ما يتعلق بعملية تعافي لاعبه السابق.