السعودية تشدد إجراءات احتواء ”كورونا“ وتعلق الدخول والخروج من جدة

العالم - Sunday 29 March 2020 الساعة 03:28 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، إجراءات احترازية إضافية للحد من انتشار فيروس كورونا تشمل تعليق الدخول والخروج من وإلى مدينة جدة، فضلاً عن تقديم موعد منع التجول إلى الساعة 3 مساء والذي يطبق على بقية المدن السعودية من السابعة مساء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله، إن الإجراءات تشتمل على “تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداء من الساعة الثالثة مساء من اليوم الأحد وتعليق الدخول والخروج من محافظة جدة“.

وبين المصدر أن قرار التعليق لا يشمل الفئات المستثناة في قرار منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وأكدت الداخلية السعودية أن استمرار تعاون جميع المواطنين والمقيمين في تنفيذ الإجراءات الاحترازية، سيكون له أبلغ الأثر في إنجاح الإجراءات المتخذة، وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل، لمنع انتشار الفيروس والقضاء عليه.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية، أعلنت السبت، تسجيل 99 حالة إصابة جديدة في المملكة 10 منها مرتبطة بالسفر ليصل إجمالي إصابات كورونا في البلاد 1203.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، إنه تم تسجيل وفاة مواطن بالرياض ليصل إجمال الوفيات إلى 4، فضلا عن تعافي حالتين جديدتين.

وكانت المملكة مددت قرار تعليق العمل والرحلات الدولية والداخلية.

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية بأنه تقرر تمديد العمل بتعليق الحضور لمقرات العمل في جميع الجهات الحكومية، عدا الجهات المستثناة، والخاصة وذلك حتى إشعار آخر.

كما قررت المملكة تمديد العمل بتعليق الرحلات الجوية الدولية إلا في الحالات الاستثنائية، وذلك حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى تمديد العمل بتعليق رحلات الطيران الداخلية للمسافرين، ونشاط الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات، وذلك حتى إشعار آخر.