إصابة مسؤول أمني في اشتباك مسلح مع بائع قات بسيئون

متفرقات - Sunday 29 March 2020 الساعة 05:58 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

أصيب النقيب محمد غلاب، رئيس قسم البحث الجنائي بإدارة أمن سيئون بمحافظة حضرموت، جنوب شرقي اليمن، ظهر الأحد، أثناء اشتباكات مسلحة مع بائع "قات" داخل المدينة.

وقال مصدر أمني لنيوزيمن، إن اشتباكات مسلحة اندلعت أثناء مطاردة أطقم الأمن العام لسيارة تاجر محملة بالقات، حيث تبادل الطرفان إطلاق النار.

ولفت المصدر إلى أن تاجر القات أصيب بجروح بليغة خلال الاشتباكات مع قوات الأمن، نقل على إثرها إلى مستشفى سيئون العام.

فيما أصيب مدير قسم البحث الجنائي "غلاب" في يده اليمنى برصاص بائع القات الذي ينحدر من منطقة في شمال اليمن وجندي تابع للمنطقة العسكرية الأولى.

وتوسعت رقعه الاشتباكات بين تجار القات ورجال الأمن والجيش من ظهر الجمعة الماضية بعد قرار محافظ حضرموت فرج البحسني بمنع بيع القات في عموم المحافظة، داخل سوق القات المركزي على المدخل الغربي للمدينة، وامتدت إلى الطرق السريعة الرابطة بين مديريات الوادي والصحراء.

وفي وقت سابق، وجه قائد المنطقة العسكرية الأولى "صالح طيمس" بمنع دخول القات إلى مدينة سيئون كبرى مدن وادي حضرموت؛ تنفيذاً لقرارات المحافظ، ضمن جملة من الاحترازات الوقائية من مخاطر فيروس كورونا المنتشر في العالم.

وينحدر بائعو القات في السوق المركزي والأسواق الفرعية بسيئون من المحافظات الشمالية، وجُلهم جنود وضباط تابعون للمنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت.

وتسمح النقاط العسكرية المنتشرة في وادي حضرموت لسيارات القات بالمرور والوصول إلى مدينة سيئون رغم توجيهات المحافظ البحسني بمنع دخوله.