المليشيات تستقدم تعزيزات وتستحدث مواقع قتالية في جبهة حيس بالحديدة

المخا تهامة - Sunday 29 March 2020 الساعة 09:33 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

قامت مليشيات الحوثي باستقدام تعزيزات من مقاتليها واستحداث مواقع قتالية جديدة في جبهة حيس بالحديدة.

مصدر عسكري في اللواء السابع عمالقة أوضح لنيوزيمن، أن مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، استقدمت مقاتلين بعد أن قامت بتدريبهم في معسكرات تابعة لها جنوب الحديدة وزجت بهم إلى جبهة حيس.

وأكد المصدر، أن المليشيات تمركزت في مزارع المواطنين والمنازل التي هجرت منها السكان، وتموضعت فيها وجعلتها منطلقاً لهجماتها، وقامت باستحداث متاريس ومواقع قتالية جديدة نصبتها من ثلاثة اتجاهات في الجبهة ذاتها من الجنوب والشرق والشمال.

>> القوات المشتركة تدفن تعزيزات وتمركزات حوثية في خنادقها ومخابئها

ميدانياً، استهدفت مليشيات الحوثي منازل المواطنين في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بالأسلحة المتوسطة الرشاشة منها سلاح 14.5 وسلاح 12.7 بشكل مكثف منذ ساعات الظهيرة، مخلفة حالة من الخوف والهلع لدى المزارعين والسكان.

يذكر أن مليشيات الحوثي قصفت، صباح الأحد، مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي في مدينة الحديدة، مما أدى إلى إصابة 7 عمال من المصنع بجروح بليغة.

ورفعت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مستويات التصعيد العسكري في جبهات مدينة ومحافظة الحديدة، مساء السبت، وليل السبت/الأحد، وخاضت القوات المشتركة قتالاً عنيفاً مع المليشيات وأخمدت مصادر نيرانها.

وكثفت المليشيات استهداف الأحياء السكنية المحررة في شارع صنعاء بمدينة الحديدة، وقصفت بقذائف المدفعية حي منظر الشعبي في مديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة. وذكر مراسل نيوزيمن، أن مليشيات الحوثي، عاودت خرقها للهدنة الأممية باستهدافها مواقع القوات المشتركة في جبهة الدريهمي.